الرئيسية > أخبار المغرب

عاجل.. القاضي والنيابة العامة يرفضان استدعاء الشهود في ملف “بوعشرين”!

  • الخميس 8 مارس 2018 - 17:04

رفض القاضي بوشعيب فرح، قبل قليل، أثناء الجلسة الأولى لمحاكمة “توفيق بوعشرين”، ملتمس لهيئة دفاع مدير نشر “أخبار اليوم” و”اليوم 24 لاستدعاء الشهود، وأثار رفض استدعاء الشهود، من طرف هيئة المحكمة وأيضا النيابة العامة، جدلا بين المحامين وهيئة المحكمة. ورفع القاضي جلسة المحاكمة للمرة الثالثة، في ظل مشاداة بين المحامين.

وقال النقيب “عبد اللطيف بوعشرين”:”وضعنا لائحة بأسماء الشهود تتضمن ستة أسماء لدى المكتب الوكيل العام للملك صباح اليوم”. وطالب عضو هيئة الدفاع عن بوعشرين، باستدعاء الشهود، قبل الاستماع للمتهم، بينما قال القاضي إن ملتمس استدعاء الشهود تقرر تأجيله إلى ما بعد الاستماع إلى المتهم.

وردت هيئة الدفاع، بالقول إنه قد يكون الشاهد حاضرا أثناء الاستماع للمتهم، وبالتالي سيتم إقصاؤه لاحقا، وحرمان موكله من شهادته.

محمد زيان وهيئة الدفاع في محاكمة توفيق بوعشرين - تصوير عبد المجيد رزقو (3)

وفي نفس السياق، قال المحامي سعد السهلي، عضو هيئة دفاع توفيق بوعشرين: “المحكمة عليها أن تمكن المحامين من وسائل الدفاع، هناك صراع بين أدلة الإدانة وأدلة النفي”.

من جهته، قال عبد الصمد الإدريسي، عضو هيئة دفاع بوعشرين، “ان أجواء الثقة مفقودة”. واستغرب الادريسي لعدم استدعاء من ورد اسمه في المحاضر، نافيا أن تكون أجهزة التصوير في ملكية مدير النشرة، التي اعتبرها مندسة في مكتبه.

محمد زيان وهيئة الدفاع في محاكمة توفيق بوعشرين  - تصوير عبد المجيد رزقومحمد زيان وهيئة الدفاع في محاكمة توفيق بوعشرين  - تصوير عبد المجيد رزقو (3)محمد زيان وهيئة الدفاع في محاكمة توفيق بوعشرين  - تصوير عبد المجيد رزقو (4)

مواضيع قد تعجبك

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages