الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..نقل إمرأة حامل بمروحية لوزارة الصحة إلى المستشفى الجامعي بمراكش في وضعية حرجة يستنفر السلطات +صور حصرية

  • الثلاثاء 15 مايو 2018 - 19:36

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
حلت في هذه الأثناء من مساء اليوم الثلاثاء 15 ماي، مروحية تابعة لوزارة الصحة، بمدينة شيشاوة، وذلك لنقل سيدة حامل توجد في حالة جد حرجة، إلى مستشفى الأم والطفل بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش.
هذا وقالت مصادر خاصة للجريدة، أن الحامل المسماة ( حسناء. و) المزدادة بتولولكلت سنة 1989، تم نقلها من قبل أقاربها إلى المركز الصحي لتولوكلت قصد الولادة، بعد أن حلت لمنزل والدها للولادة قادمة من دوار أيت خلوف بيزضاض بإقليم الصويرة، إلا أن سوء حالتها الصحية استلزم نقلها إلى قسم الولادة بمحمد السادس بشيشاوة، وبعد اطلاع الطبيبة المختصة في التوليد على الحالة أطلعت مدير المستشفى بخطورة الحالة والحاجة الملحة لنقلها صوب مراكش على متن مروحية صحية استعجالية.
وكشف مصدر طبي للجريدة، أن الحامل مغيبة بعد فقدانها لوعيها، بسبب النزيف الحاد الذي عاشته لمدة طويلة، وعدم إسعافها من قبل عائلتها، فيما الجنين لفظ أنفاسه الأخيرة في بطن أمه.
هذا واستنفرت الحالة الصحية وحلول المروحية الصحية بمدينة شيشاوة، كافة الأجهزة من مندوبية الصحة، سلطات محلية، أمن وطني ودرك ملكي، سائقي سيارة الاسعاف، والأطقم الطبية لقسم الولادة وإدارة المستشفى، حيث الكل عمل في إطار فريق واحد الإسعاف الحالة في مشهد إنساني أقل ما يمكن أن يوصف به أنه يعكس قيم المواطنة النبيلة والإنسانية في أبهى صوره.

4

4

a2 a3 a4 a5 a6 a8

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages