الرئيسية > أخبار المغرب

الأسد يطالب الحكومة الأردنية باستقبال اللاجئين وإلا سيكون دمهم برقبتها

  • الأحد 1 يوليو 2018 - 18:52

طالب الدكتور الفريق أوَّل ركن الأمين العام لحزب البعث بشار حافظ الأسد أبو حافظ، طالب الحكومة الأردنية بتحمّل مسؤولياتها تجاه اللاجئين السوريين وإدخالهم عبر حدودها، حتى لا تكون دماء المواطنين الذين سيقصفهم بدرعا ويقتلهم برقبتها.
وقال بشار إنه من المعيب فعلاً أن تدير الحكومة الأردنية ظهرها للاجئين السوريين “كيف تهون عليكم العشرة والخبز والملح والتاريخ واللغة المشتركين؟ إلى متى ستجلسون مكتوفي الأيدي أمام ما يتعرّض له إخوانكم الخونة العملاء من معارك طاحنة وقصفٍ عنيف وبراميل متفجِّرة وقتلٍ بلا رحمة؟”.
وأشار بشار إلى أنَّ جهود الأردن الرامية للوصول إلى حلول دبلوماسية ليست كافية لإنقاذ اللاجئين “حتى وإن انتهى الصِّراع باستسلام المعارضة، فالميليشيات الداعمة لي بانتظار دخول المناطق المحرَّرة واستيطانها، وحينها، لن يكون بإمكان هؤلاء العودة إلى منازلهم أو القدرة على استعادتها”.
وأكّد بشار أنَّ العاطفة تجاه اللاجئين ليست السبب الوحيد الذي يجب أن يدفع الحكومة الأردنية لاستقبالهم “يمكنكم استغلال وجودهم للمطالبة بمزيد من المساعدات ورفع الأسعار رفعة أو رفعتين، كما ستساعدون أشقاءكم المساكين في الجيش العربي السوري من الترزق بقرشين حلوين من بيع الأدوات الكهربائية وأطقم الكنب التي سيأخذونها من غنائم الحرب”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages