*/

الرئيسية > أخبار المغرب

طرفاية..المصادقة على مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لـ 2018

  • الخميس 18 أكتوبر 2018 - 17:10

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم طرفاية أمس الأربعاء على عدد من المشاريع التنموية في اطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2018 .
وتتوزع هذه المشاريع التي تهدف الى تحسين ظروف ومستوى عيش الساكنة المحلية، واعطاء نفس جديد لمسلسل التنمية السوسيو اقتصادية بهذا الاقليم ، على برنامج محاربة الهشاشة والتهميش، والبرنامج الأفقي .
ففي اطار البرنامج الأفقي برسم سنة 2018 صادقت اللجنة الإقليمية خلال الاجتماع الذي ترأسه عامل الإقليم السيد محمد حميم ، على مجموعة من المشاريع تندرج في اطار خمس محاور أساسية، تشمل المشاريع المدرة للدخل وتضم 15 مشروعا بغلاف مالي يصل الى مليونين و180 الف درهم منها مليون و290 الف درهم مساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومشاريع التنشيط الثقافي والرياضي والديني وتهم 5 مشاريع باعتماد مالي يقدر ب 560 الف درهم، و تقوية الكفاءات المحلية والحكامة الجيدة وتشمل ثلاث مشاريع بكلفة مالية اجمالية تقدر ب 195 الف درهم، منها 60 الف درهم مساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
وافقت اللجنة الاقليمية ايضا في اطار هذا البرنامج ،على المخطط الإقليمي للتكوين وتقوية القدرات، وعلى المخطط الإقليمي للتواصل ، بالإضافة الى اربع مشاريع تخص الولوج الى الخدمات الاجتماعية والبنيات الاساسية بقيمة مالية اجمالية بلغت مليونين و116 الف درهم منها مليون و100 الف درهم مساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
كما صادقت اللجنة خلال هذا الاجتماع الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بمقر عمالة الاقليم على 11 مشروع في اطار برنامج محاربة الهشاشة والتهميش برسم سنة 2018 ، بغلاف مالي يقدر ب مليون و750 الف درهم .
وتشمل هذه المشاريع اقتناء معدات ولوازم لذوي الاحتياجات الخاصة ، والمساهمة في الحملة الطبية المنظمة بالاقليم ، واقتناء مستلزمات وحاجيات الاشخاص في وضعية اعاقة، واقتناء معدات طبية ، ومواكبة ادماج الاشخاص في وضعية اعاقة ، وودعم ميزانية تسيير المركب الاجتماعي الامل واقتناء معدات وتجهيزات، وتنظيم دورات تكوينية لفائدة الجمعيات التي تعمل في اطار محاربة الهشاشة والتهميش، اقتناء معدات لمختبر التحاليل الطبية ، واقتناء سيارة اسعاف لفائدة ساكنة قرية الصيد امكريو.
ووافق اعضاء اللجنة على إعادة برمجة اعتماد مالي كان مخصصا لفائدة المكتب الاقليمي لجمعية الاتحاد لنساء المغرب من اجل تنظيم حملات تحسيسية ومواكبة المدمنين برسم سنة 2017 ، الى دعم الغلاف المالي لمشروع اقتناء سيارة الاسعاف لفائدة ساكنة قرية الصيد امكريو لسنة 2018 .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...