*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

قاضي التحقيق بجنايات مراكش يودع ثلاثة متهمين في ملف استخراج معادن بدون ترخيص بمناجم سكساوة سجن الأوداية

  • الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 22:19

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
قرر قاضي التحقيق بجنايات مراكش، مساء اليوم الثلاثاء 11 دجنبر، إيداع ثلاثة متهمين باستخراج المعادن بدون ترخيص ينحدرون من مناطق مختلفة بإقليم شيشاوة، سجن الأوداية، وذلك بعد أن أحالتهم النيابة العامة بابتدائية امنتانوت إليها في إطار تفعيل مبدأ ظروف التشديد، حيث وبعد اطلاع الوكيل العام على الملف أحاله على قاضي التحقيق لتعميق البحث في النازلة لاحتمال وجود شبكة واسعة من المتهمين بالاتجار في التراب المهرب من داخل مناجم سكساوة بجماعة ايت حدو يوسف.
هذا وتعود تفاصيل تفجر الملف الى يوم السبت الماضي، بعد أن تمكنت عناصر الدرك الملكي بامنتانوت، في عملية نوعية من اعتقال شخص بتهمة الاستخراج الغير القانوني للمعادن، وذلك في سد قضائي بمنطقة اسراتو، حيث ضبطت بحوزته أزيد من طن من التراب الذي يستخرجه عمال مناجم سكساوة من الحفريات، على متن سيارة من نوع “بيكاب”.
وبحسب مصادر عليمة، فإن المتهم المسمى( حسن. بو)، اقتادته عناصر السد القضائي الى مقر السرية بعد إخبار النيابة العامة بابتدائية امنتانوت بالموضوع، وأمرت هذه الأخيرة بتعميق البحث القضائي، والذي اوصل الجهات المختصة الى اكتشاف كمية من معدن الذهب في منزل يعود الملكية المتهم بدوار مكيكيسة بجماعة انفيفة لدى مداهمة الدرك مقر سكنه، كما ضبطت في نفس المنزل معدات تقليدية يستعين بها المتهم في استخراج معدن الذهب من كميات التراب التي يتزود بها من قبل جهات مجهولة بمناجم سكساوة.
واتسعت دائرة المتهمين في الملف، بعد أن تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدرك امنتانوت، يوم الأحد 9 دجنبر، من اعتقال شخص بدوار زنادة بجماعة ايدويران، وذلك للاشتباه في انتمائه إلى العصابة المتخصصة في استخراج المعادن بدون ترخيص، في إطار عملية أمنية واسعة تقودها عناصر السرية منذ يوم أمس السبت، بعد إيقافها لشخص في سد قضائي بمنطقة أسراتو وبحوزته أزيد من طن من التراب المستخرج من الحفريات بمناجم سكساوة.
ويأتي هذا الإيقاف بالاستناد إلى الاعترافات الأولية التي كشفها الشخص الموقوف يوم أمس والمسمى (حسن. بو)، وأسفرت العملية التي أشرف عليها فريق مختص بتتبع التحقيق القضائي في الملف، عن العثور على معدات مماثلة لتلك التي ضبطت بجماعة أنفيفة الى جانب كمية من التراب المستخرج من الحفريات التابعة لمناجم سكساوة، في ضيعة فلاحية تابعة “للدويراني” الموقوف بجماعة مزوضة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...