*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الأساتذة المتعاقدون بمديرية شيشاوة يتفاجؤون باقتطاعات من أجرة أكتوبر..وصل لدى بعضهم إلى 1500 درهما

  • الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 09:56

تواصل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اقتطاع أجور الأساتذة المضربين عن العمل؛ إذ “فوجيء عدد من الأساتذة المتعاقدين بمديرية شيشاوة، خلال الأيام الجارية، باقتطاعات جديدة، من أجرة شهر أكتوبر الجاري، تراوحت ما بين 1200 إلى 1500 درهم”.
ويأتي هذا في الوقت الذي تحمل الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد مثل باقي الشغيلة التعليمية مسؤولية انجاح الدخول المدرسي، الذي، بحسبه، كان كارثيا بكل المقاييس في ظل جائحة كورونا، بالإضافة إلى غياب أبسط شروط البروتوكول الصحي وغياب أبسط شروط الاشتغال، وبعد انجاح الاستحقاقات السابقة المتعلقة بامتحان الباكلوريا والان الامتحان الجهوي، كل هذا الوزارة تجازي الأساتذة على هذه التضحيات عبر هذه الاقتطاعات المشؤومة.
وقال عضو التنسيقية الإقليمية “للأساتذة المتعاقدين” أنه “فوجئ بحملة اقتطاعات بعد تنصل الوزارة من مسؤولياتها في حلحلة ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وتجميد وضعيتهم الإدارية وحرمانهم من حقهم في الحركة الوطنية ومنعهم من اجتياز المباريات”.
هذا، واستنكر عدد من الأساتذة المتعاقدين، اقتطاع مبالغ هامة من أجرة شهر أكتوبر الجاري. ويشار إلى أن وزارة الوصية على القطاع تشترط الأجرة مقابل العمل، بينما الأساتذة المضربين يرون أن الإضراب عن العمل من حقوقهم المشروعة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...