*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

يهم الجمعيات بجهة مراكش اسفي.. إعلان عن طلب إبداء اهتمام لإنتقاء مقدمي الخدمات من أجل تنفيذ البرنامج الجهوي لدعم تنمية ريادة الأعمال

  • الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 07:35

تنشر “شيشاوة الآن ”، طلب إبداء اهتمام من أجل انتقاء مقدمي الخدمات قصد تنفيذ البرنامج الجهوي لدعم تنمية ريادة الأعمال بجهة مراكش آسفي، في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وفيما يلي نص الطلب:

في إطار تنفيذ برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للمرحلة الثالثة، تعلن ولاية جهة مراكش أسفي عن إطلاق برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب الذي يندرج ضمن مشروع ” دعم الاندماج الاقتصادي للشباب بالمغرب” موضوع شراكة 2019 – 2023 التي تم توقيعها بين المغرب والبنك الدولي بتاريخ 30 ماي 2019 بالرباط. وتروم هذه الشراكة تحسين ولوج الشباب إلى الإمكانات الاقتصادية المتاحة بجهة مراكش أسفي.
يتمثل الهدف العام لهذا البرنامج في إنعاش وتطوير روح المبادرة لدى الشباب بجهة مراكش أسفي من خلال وضع آلية للمساندة التقنية والمالية الملائمة لمختلف المراحل القبلية والبعدية لإنشاء المقاولة، الشيء الذي سيسمح بإنعاش إحداث المقاولات لدى الشباب وتحسين سيرورتها وأمدها.
انطلاقا من الهدف العام الرامي إلى إحداث فرص اقتصادية للشباب فإن برنامج دعم ريادة الأعمال وترسيخ روح المبادرة يسعى إلى:
– وضع تجربة نموذجية لنشر وتعميم البرامج العمومية الخاصة بدعم ريادة الأعمال من خلال فاعلين مهنيين جمعويين من أجل ضمان قدر أكبر من المستفيدين عن قرب مع الحرص على ضمان مستوى من الجودة في الدعم المقدم عن طريق احترافية الفاعلين وتتبعهم وتقييم أعمالهم؛
– وضع آلية لتقديم الدعم التقني والمالي تمكن من تدليل مختلف الإكراهات التي تعيق تنمية وتطوير ريادة الأعمال لدى الشباب؛
– توفير عرض دعم يغطي بشكل متجانس ودائم سلسة قيمة دعم ريادة الأعمال. ويشمل العرض المراحل التالية:
 المرحلة الاولى: وضع رهن الإشارة مواكبة تقنية في مرحلة ما قبل إحداث المقاولة؛
 المرحلة الثانية: وضع رهن الإشارة مواكبة تقنية ومالية ما بعد إنشاء المقاولة.
تضم الساكنة المستهدفة من البرنامج أشخاص ذاتيين من جنسية مغربية مقيمين بجهة مراكش آسفي تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 سنة وحاملين لمشروع أو فكرة مشروع تنموي في نشاط اقتصادي قابل للتحقيق وللاستدامة.
في هذا السياق ولتحقيق أهداف البرنامج موضوع طلب إبداء الاهتمام، فإن عمالة وأقاليم جهة مراكش أسفي (عمالة مراكش وأقاليم: الحوز، شيشاوة، قلعة السراغنة، الصويرة، الرحامنة، أسفي واليوسفية) ترغب إشراك خدمات جمعيات دعم ريادة الأعمال شريطة أن تكون قادرة على تقديم خدمات التحسيس والمواكبة للعدد المحدد من حاملي المشاريع والشباب المقاولين.
إن هذا الطلب المتعلق بإبداء اهتمام موجه أساسا للجمعيات التي تستجيب للمعايير التالية:
– الاشتغال في وضعية قانونية سليمة والتوفر على تجربة وخبرة لثلاث سنوات على الأقل في ميدان مواكبة ريادة الأعمال مع أفضلية للجمعيات المتوفرة على تجارب للمواكبة بالمغرب؛
– توافر التقارير والبيانات المالية للسنتين الأخيرتين؛
– معرفة المجال وإمكاناته الاقتصادية؛
– القدرة على توفير خدمات القرب للمستفيدين بعمالة وأقاليم الجهة المذكورة مع تواجد أو إمكانية تعيين شخص على مستوى كل إقليم؛
– القدرة على تقديم خدمة خاصة للساكنة المستهدفة من البرنامج سيما الشباب المحرومين والنساء.
إن تفاصيل معايير الأهلية المعتمدة والتزامات الجمعيات متضمنة في نصوص مرجعية، موضوعة رهن الإشارة للسحب بجميع أقسام العمل الاجتماعي بعمالة وأقاليم جهة مراكش اسفي المذكورة سلفا.
ولمزيد من المعلومات فبإمكان الجمعيات المهتمة بطلب إبداء اهتمام، ربط الاتصال بأقسام العمل الاجتماعي بعمالة واقاليم الجهة أو التواصل عبر عنوان البريد الإلكتروني التالي: ariej.indh.marrakech@gmail.com.
سيتم عقد لقاء اخباري لفائدة الجمعيات الراغبة في المشاركة في هذا البرنامج بمقر ولاية جهة مراكش آسفي يوم الخميس 07 نونبر 2019 على الساعة الثالثة بعد الزوال.
يجب على الجمعيات المهتمة إيداع ملفات الترشيح داخل أجل أقصاه 20 نونبر 2019 -الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال بمكتب الضبط بولاية مراكش.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...