الرئيسية > اخبار شيشاوة

مستشاران جماعيان ببلدية شيشاوة يعترضان على ربط قنوات الصرف الصحي لسيدي بوزيد بمحطة المعالجة بالحي الحسني ومصدر يوضح

  • السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:55

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
وجه المستشارين الجماعيين المحفوظ النمريش وبوجمعة عدعود عن المجلس البلدي لشيشاوة، رسالة إلى بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، بشأن اعتزام المكتب الوطني للماء والكهرباء / قطاع الماء، ربط شبكة الصرف الصحي الخاصة بجماعة سيدي بوزيد بقنوات الصرف الصحي الخاصة بمدينة شيشاوة والتي تصب في مركز التصفية القريب من الحي الحسني بنفس المدينة.
وفي السياق ذاته قال العضوان الجماعيان في شكايتهما التي تتوفر الجريدة على نسخة منها، أن إجراء المكتب الوطني للماء والكهرباء لهذا الإجراء سوف يزيد من مسلسل الأضرار الذي تحملته الساكنة منذ إحداث هذه المحطة، معبرين عن اعتراضهما ورفضهما لهذا الإجراء باسم الساكنة، ملتمسين من المسؤول الإقليمي الأول قبول تعرضهما.
مصدر مسؤول في توضيح للجريدة، قال أن بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة أعطى تعليماته لرئيس الدائرة قصد إحصاء عدد السكان الذين قاموا بربط قنوات الصرف الصحي بقناة رابطة بين حي الخريبات وسيدي بوزيد بشكل عشوائي والتي لها تداعيات بيئية مضرة بصحة ساكنة الحي.
وأردف أن المعالجة الظرفية التي وضعتها السلطات الإقليمية تقوم على الوقف الصارم لعمليات الربط العشوائي في انتظار إيجاد حل نهائي يحمي جميع الأطراف وأنه إلى حدود اللحظة ليس هناك أي ربط لمياه الصرف الصحي الخاصة بسيدي بوزيد بمحطة المعالجة المتواجدة بالحي الحسني.

صورة تكميلية 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages