*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الدكتور أميم يقدم محاضرة في طرق النجاح لفائدة تلاميذ ثانوية الإمام البخاري بشيشاوة وسط تفاعل تلاميذي ملحوظ

  • الإثنين 30 ديسمبر 2019 - 15:53

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
نظم نادي حقوق الإنسان بتعاون مع جمعية آباء وأمهات التلاميذ بثانوية الإمام البخاري التأهيلية، يوم السبت الماضي، لقاء تربويا ماتعا ألقى فيه الدكتور عبد الجليل أميم محاضرة بعنوان:”طرق النجاح”، بقاعة عمر العلاوي.
وقد استهل اللقاء بكلمة ترحيبية بالدكتور عبد الجليل أميم، ألقاها الأستاذ عبد الله مجاهد بإسم المؤسسة، ثم شرع مسير اللقاء الأستاذ محمد المساوي في تقديم الضيف وسرد سيرته العلمية والمهنية، مع شكره على تضحياته، والإشادة بتجربته النفيسة، وفي كلمة له بالمناسبة إستعرض الأستاذ لحسن الهواري رئيس نادي حقوق الإنسان أهداف النشاط وأهميته مشيدا -هو الآخر- بخبرة الدكتور عبد الجليل وكفاءاته المتعددة.
وتميزت القاعة بحيوية ملحوظة والتفاعل المثير من جهة التلاميذ مع المحاضر وإعجابهم بالأسلوب اللبق البسيط والمعارف الدقيقة والنقل الديداكتيكي المرن لمعارف أكاديمية عميقة، وهو ما اعتبرته فعاليات مثقفة حضرت اللقاء بالأمر غير الغريب عن أستاذ متمرس غني التجربة من.
وقد عمل الدكتور أميم على مدار مداخلته على رسم طرق واضحة المعالم للتلاميذ خصوصا وللحاضرين عموما نحو النجاح الدراسي والاجتماعي التربوي وغيره من أنواع النجاحات. وذلك من خلال تشريحه وتحليله لمجموعة من المفاهيم والعبارات المرتبطة بعوامل الفشل والنجاح، من قبيل: الإحباط ، الملل، المحن، بين الآن والغد، بين الثمين والرخيص، معيقات التقدم، سوء الفهم بداية الفهم، وغيرذلك.
وقد استوحى المحاضر من الحقل السوسيولوجي والسيكولوجي والتربوي والديني…، ما جعل به المحاضرة دسمة وممتعة في الآن ذاته. وقبل أن يسدل الستار على مجريات اللقاء فتح المسير بباب المناقشة فتفاعل الحاضرون إيجابيا مع فقرات المحاضرة، تثمينا واستفسارا وإضافة، ثم قُدمت لعبد الجليل أميم شهادة شكر وتقدير امتنانا له واعترافا بجميله وكفاءته.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...