الرئيسية > اخبار شيشاوة

السلطات المحلية بمزوضة تفكك معملا سريا لتقطير “الماحيا” وتعتقل شريك “بزناس” في عملية مداهمة مباغثة

  • السبت 8 فبراير 2020 - 23:30

عبد الصمد ايت حماد شيشاوة الآن
تمكنت السلطات المحلية في شخص قائد قيادة مزوضة الزاوية النحلية مؤازرا من طرف أفراد من القوات المساعدة وأعوان سلطة، من ايقاف مساعد مروج لمشروب “الماحيا” والمخدرات بجماعة مزوضة، وذلك بعد كمين محكم أشرفت عليه السلطات المحلية، بعد توالي شكايات عدد من ساكنة دوار “اغزر ازكارن” في حق الموقوف وشريكه الذي لاذ بالفرار الى وجهة مجهولة فور عملية المداهمة.
وبحسب مصادر متطابقة للجريدة، فإن الموقوف المسمى ( احماد. ب) المزداد سنة 1980 بدوار اريق بجماعة مزوضة ومتزوج وأب لأبناء، وجد بمنزل شريكه المسمى ( ايدار. خ) المزداد سنة 1981 ومتزوج، وهو في حالة سكر طافح، وكان يتابع عملية تقطير مشروب “الماحيا”، حيث يقيم الشريك الفار معملا سريا للتقطير بمسكنه.
وحجزت السلطات المحلية في هذه العملية أزيد من 40 لارا معدا للاستهلاك من مشروب الماحيا، ومعدات التقطير وكميات مهمة من التين المجفف والمعد للتقطير.
والى ذلك اقتادت السلطات المحلية الموقوف الى مقر القيادة وربطت الاتصال بعناصر الدرك الملكي التابعة لسرية مجاط، حيث تسلمت الموقوف واجرت حملة تمشيطية للوصول إلى مكان فرار الشريك الثاني الحديث العهد بقضاء عقوبة حبسية بالسجن المحلي بالأوداية.
جدير بالذكر أن السلطات المحلية بقيادة مزوضة، منذ توليه لمسؤولية إدارة قيادة مزوضة وهي تقود حملة واسعة في عدة نقط سوداء يستغلها بعض “البزنازة” والدين جرى تقديمهم لدى النيابة العامة التي رتبت عقوبات في حقهم.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages