*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

اعتقال أفراد عصابة مختصة في استخراج الكنوز ضمنهم أستاذ بالسد القضائي لدرك امنتانوت

  • الإثنين 24 فبراير 2020 - 10:57

رشيد أركمان – شيشاوة الآن
في إطار الجهود الأمنية التي تقوم بها عناصر الضابطة القضائية لدرك امنتانوت في سبيل محاربة عصابات استخراج الكنوز والاتجار في المعادن واستخراجها دون ترخيص، تمكنت عناصر الضابطة القضائية المرابطة بالسد القضائي لدرك امنتانوت على مستوى الطريق الوطنية رقم 11، مساء أمس الأحد 23 فبراير، من اعتقال ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارة خفيفة وبحوزتهم معدات واليات دقيقة خاصة بكشف المعادن والكنوز النفيسة.
مصادر عليمة للجريدة، أكدت أن أفراد العصابة وضمنهم أستاذ للتعليم الابتدائي ينحدرون من مدن مغربية، وأنهم كانوا في طريق عودتهم من تارودانت في مهمة فاشلة لإستخراج كنز بأحد الأضرحة بأحد مداشر إقليم تارودانت، ويتعلق الأمر بكل من المسمى ( محمد .ا) المنحدر من مراكش و ( محمد.ب) المنحدر من إقليم تارودانت وأخيرا رجل تعليم المسمى (رشيد . ال) القاطن بمدينة قلعة السراغنة.
وحجزت عناصر السد القضائي السيارة التي كان علة متنها أفراد العصابة وهي من نوع “رونو كونجو” ومعدات تقنية متطورة لاستخراج المعادن ومواد سائلة تستخدم من قبل هواة مغامرات استخراج الكنوز، وذلك بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية لامنتانوت، والتي أمرت بتعميق البحث مع الموقوفين.
وبعد اقتيادهم إلى مقر السرية اعترف أفراد العصابة بتفاصيل القضية وبالمنسوب إليهم، وفور اطلاع النيابة العامة بالموضوع أمرت بحجز السيارة وما بحوزتهم ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية إلى حين مثولهم أمامها لتقرر ما تراه مناسبا في الموضوع.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...