*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

درك شيشاوة يواصل تفكيك عصابة “كوبل” ترويج المخدرات ويحجز 6 كليوغرامات من “الشيرا” ويوقف ثلاثينيا

  • الثلاثاء 10 مارس 2020 - 16:23

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
واصلت عناصر الضابطة القضائية لدرك شيشاوة، فجر اليوم الثلاثاء 10 مارس، عملية تفكيكها لما بات يعرف في أوساط ساكنة المزوضية ب”كوبل ترويج المخدرات”، وذلك بمداهمة ضيعة فلاحية بجماعة اهديل على بعد قرابة ساعة من اذان الفجر، حيث تمكنت من حجز كمية مهمى من مخدر الشيرا.
مصادر للجريدة، أوضحت، أن الضيعة التي جرت مداهمتها ضبطت فيها 6 كيلوغرامات من مخدر “الشيرا” ملفوفة داخل أكياس بلاستيكية، وأن الضيعة التي استغلها “كوبل ترويج المخدرات” الموقوف أمس الاثنين، يحرسها شاب في مقتبل العمر والمسمى ( ادريس.ال) فر لحظة المداهمة لمعرفته الجيدة للمنطقة، حيث اكتفت عناصر الضابطة باصطحاب شقيقه الذي ساعد شقيقه في مهمة الحراسة الليلية الى مقر السرية لأخذ أقواله في الموضوع، وضمه الى “الكوبل” الموقوف في انتظار تقديمهم امام النيابة العامة والوصول الى بقية أفراد العصابة.
مضيفة، أن عناصر الضابطة القضائية اهتدت الى الضيعة مكان اخفاء الممنوعات، بناء على الاعترافات التلقائية ل”الكوبل” الموقوف بدوار ايت عبد الله بجماعة المزوضية والتي كشفوا خلالها عن الجهات التي تزودهم وسبل تهريب المخدرات وايصالها الى الموزعين بالتقسيط.
هذا فقد تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدرك شيشاوة، فجر الاثنين 9 مارس، من اعتقال متزوجين وبحوزتهما كميات مهمة من المخدرات، وذلك بدوار اولاد عبد الله بجماعة المزوضية بعد كمين محكم اعدته بإحكام ووفق ترتيبات دقيقة للعناصر المكلفة بهذه المهمة وفي سرية تامة.
وكشف مصدر مطلع للجريدة، أن المتزوجين وهما (نادية. ا) ذات 28 سنة المنحدرة من مدينة مراكش و (رشيد. ا) البالغ من العمر 36 سنة، ضبطت لديهما عناصر الضابطة القضائية لدرك شيشاوة 20 كيلوغراما من مخدر الكيف و3 كيلوغرامات من أوراق الطابا المخدر.
وأضاف أن المتلبسين حاولا الفرار ومحاولة اختراق الكمين الا ان صلابة هذا الأخير حال دون ذلك، وأنه فور ايقافهما تم اقتياد هما الى مقر السرية بشيشاوة، حيث وضعا رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من وكيل الملك بابتدائية امنتانوت في انتظار تقديمهما بعد استكمال التحقيق بعد غذ الأربعاء 11 مارس، لتقول النيابة العامة المختصة كلمتها وفقا المنسوب لهما.
جدير بالذكر انه منذ تولي القائد الاقليمي الجديد للدرك الملكي مسؤوليته على رأس القيادة الإقليمية، ومختلف مراكز الدرك الملكي بالاقليم تنفذ عمليات أمنية نوعية خاصة تلك الموجهة ضد بارونات المخدرات وعصابات الاتجار في المعادن والكنوز.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...