*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالفيديو..الدكتور ايت أحمد يقود بشيشاوة حملة تحسيسية في المحلات التجارية والصيدليات والمخابز لحث الناس على الإبقاء بمسافة أمان الحجر الصحي

  • الخميس 19 مارس 2020 - 10:30

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
قاد الدكتور رضوان أيت حمد، جولة تحسيسية في عدد من المحلات التجارية والصيدليات والمراكز التجارية والمخابز ومحلات الجزارة، يوم أول أمس الثلاثاء 17 مارس، وذلك للتعريف بالوسائل الوقائية من جائحة كورونا المستجد.
الطبيب أيت أحمد تحدث في جولته مع المواطنين أمام المحلات والمرافق المذكورة، حيث طمأنهم بخصوص الوضع في بلادنا، غير أن هذا الأخير لا يمكنه أن يستمر إذا ما كان سلوك الناس متهورا ومتجاهلا لتوجيهات السلطات، وقال:” بلادنا ليست في حاجة للمرور إلى مرحلة العلاج لأن منظومتنا الصحية محدودة الإمكانيات بالمقارنة مع أعتد الأنظمة الصحية في العالم بالمقارنة مع الصين وفرنسا والدول الكبرى”، مبرزا أن الشيء الذي يمكن أن يقوي منظومتنا في الظروف الحالية وبالموازاة مع جهود السلطات هو الوقاية والابتعاد عن التجمعات البشرية.

وقام الدكتور ايت احمد بشرح تفصيلي للمواطنين حول الكيفية التي يمكنهم اعتمادها في قضاء مآربهم وحاجاتهم أمام المحلات التجارية والمرافق العمومي باحترام ما أسماه بمسافة أمان الحجر الصحي بين الأفراد بنظام وانتظام.
نفس الإطار الصحي قال بأن العملية التي قام بها تبقى بسيطة ولكنها مهمة بالنظر لأثرها واعتماد الناس لها، وأنه ليس من المقبول تهوين الأمر بل ينبغي أخذ الأمور بمحمل الجد وتفعيل نصائح الأطباء والسلطات.
وفي السياق ذاته تجاوب المواطنين من إرشادات الإطار ايت احمد والذي رافقه طاقم “شيشاوة الآن” في هذه المهمة الصحية الوقائية، حيث التزم المرتفقون للمحلات والصيدليات بمسافة أمان الحجر الصحي في طوابير وفي مشهد يبعث على الارتياح نسبيا، وهو ما رصدته الجريدة من خلال الصور الآتية:

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...