*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..اعتقال أزيد من 11 مخلا بقانون الطوارئ الصحية بإقليم شيشاوة خلال 24 ساعة الماضية ومنهم حامل لترخيص مزور

  • الأحد 12 أبريل 2020 - 15:36

سميو الزهراوي – شيشاوة الآن
أسفرت العمليات الأمنية الموجهة لتطبيق حالة الطوارئ الصحية بإقليم شيشاوة، يوم أمس السبت 11 أبريل، عن إيقاف أزيد من 11 شخصا لإخلالهم بالقانون سواء من جهة عدم وضع الكمامات التي فرضتها السلطات العمومية أو الخروج من المنازل بدون رخصة استثنائية.
هذا ففي بلدية امنتانوت، أوقفت الدوريات المشتركة لتطبيق حالة الطوارئ خمسة أشخاص بينهم شخص كان قادما من مراكش في اتجاه تزنيت ويتوفر على رخصة تنقل استثنائية مزورة.
وبحسب مصدر مطلع للجريدة، فإن الأمر يتعلق بثلاثيني كان على متن سيارة خاصة، استفسرته العناصر الأمنية المرابطة بمدخل المدينة عن وجهته وطالبته بالوثائق التي تجيز له السفر الاضطراري فسلمها وثيقة تبين من خلال التحريات التي باشرتها العناصر الأمنية في حينه مع نظيرتها بكل من مراكش وتزنيت أنها مزورة.
وأضاف أنه تم اقتياد المعني بالأمر والأشخاص الآخرين إلى مقر الدائرة الأمنية، حيث وضع المتهم بتزوير وثيقة التنقل الاستثنائية رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة إلى حين تقديمه أمامها يوم غذ الاثنين، فيما تم الاكتفاء بمسك المعلومات القضائية بتعليمات من النيابة العامة.
أما ببلدية شيشاوة فقد أسفرت التدخلات الأمنية عن إيقاف ستة أشخاص ولتحقيق معهم من أجل عدم وضع الكمامات وعدم التقيد بحالة الطوارئ الصحية، ليخلى سبيلهم بعد مسك المعلومات القضائية الخاصة بهم بأمر من النيابة العامة المختصة.
وبحسب ما كشفه مصدر مهتم، فإن السلطات الإقليمية بعمالة شيشاوة ومؤسسة النيابة العامة على مستوى المحكمة الابتدائية بامنتانوت، على تواصل دائم مع جميع رؤساء المصالح الأمنية والسلطات المحلية في هذا الشأن لضمان التطبيق الصارم للقانون منعا لتفشي الوباء من جهة، وأن الذين يتم مسك معطياتهم القضائية وأخلاء سبيلهم سيتم استدعاؤهم أمام القضاء الجالس فور رفع حالة الطوارئ الصحية للحكم عليهم بالغرامات المالية النصوص عليها في قانون حالة الطوارئ الصحية وتلك العقوبات المالية الخاصة بعدم وضع الكمامات الواقية.
وأضاف نفس المصدر، أن تعامل القضاء الجالس ومعه النيابة العامة بهذه الطريقة أملته اعتبارات الاحتياطات والاحترازات الشديدة بعيدا عن إغراق السجن المحلي بالأوداية بالسجناء لذات التهم.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...