*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالصور.. خطأ تقني مركزي يربك السلطات بإمنتانوت قبل احتوائه

  • الخميس 7 مايو 2020 - 19:03

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
عاشت مدينة امنتانوت، صباح اليوم الخميس 7 ماي، حالة ارتباك خطيرة بعد تدفق المئات من المستفيدين من المساعدات المالية المرصودة للفئات المعوزة وعمال القطاع غير المهيكل من طرف صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد، نتيجة خطأ تقني مركزي.
الواقعة استنفر السلطات الإقليمية، حيث حل بعين المكان بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة بصفته رئيسا للجنة اليقظة الإقليمية، حيث شوهد المسؤول الاقليمي بمعية مساعديه من رؤساء المصالح الأمنية وباشا المدينة وبعض رجال السلطة التابعين للقيادات التابعة لدائرتي امنتانوت ومجاط بمحيط تجمعات المستفيدين، حيث تم في حينه تدارس الحلول الممكنة لتنظيم عملية تسلم المستفيدين لمستحقاتهم المالية.

ووفقا لمصدر موثوقة، فإن الواقعة التي وصفها بالعرضانية نتيجة خطأ تقني للمصالح التقنية المركزية التي وجهت رسائل اخبارية نصية عبر أرقام هواتف المستفيدين، تهيب بهم بالتوجه لاستخلاص المساعدات المالية صباح اليوم الخميس.
مصدر مطلع للجريدة، كشف ان عامل الإقليم وباشا مدينة امنتانوت استنفرا أعوان جماعة شيشاوة والوحدات الأمنية المشتركة لتأمين عملية التباعد بين المرتفقين للوكالة البنكية في البداية ونصب لخيم واقية من الشمس وتوفير الكراسي، الا ان الترايد المهول لأعداد المستفيدين والذي فاق 1250 اجبر السلطات الإقليمية على بلورة حلول استعجالية آنية يقوم على اساس تقسيم المستفيدين الى مجموعات تستفيد كل واحدة منها من خدمات السحب في يوم محدد ووفقا للوائح تعدها السلطات المحلية على مستوى كل قيادة.
وأضاف أن غالبية الأشخاص الذين توافدوا على الوكالة البنكية ينحدرون من دائرة مجاط خاصة من جماعة مزوضة حيث تركز عمال القطاع غير المهيكل العاملين بالأنشطة الفخارية.
والى ذلك تفاعل المرتفقين لسحب المساعدات المالية المخصصة من صندوق كوفيد مع الإجراءات التي اتخذتها السلطات الإقليمية متفهمين حساسية الوضع.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...