الرئيسية > اخبار شيشاوة

العامل الاقليمي يعطي انطلاقة توزيع كراسات للدعم التربوي والتعلم الذاتي بمختلف الجماعات القروية باقليم شيشاوة

  • الجمعة 12 يونيو 2020 - 04:44

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
أشرف عامل اقليم شيشاوة مرفوقا بالمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلي بشيشاوة والكاتب العام لعمالة شيشاوة، بالمؤسسة الابتدائية السعديين، على انطلاق عملية توزيع الكراسات الخاصة بالدعم التربوي والتعلم الذاتي بالمجان، والتي تهم مواد اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية لفائدة التلاميذ المعوزين بمستويات التعليم الابتدائي بالمناطق النائية بالمجال القروي بتراب اقليم شيشاوة.
وبحسب المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة، يبلغ عدد المستفيدين من هذه العملية التربوية ما مجموعه 11966 تلميذة وتلميذا موزعين على كافة المؤسسات التعليمية الابتدائية بمختلف الجماعات الترابية القروية بالاقليم .
ولهدا الغرض، تم تشكيل لجنة من المديرية الإقليمية تسهر على عملية التوزيع والتسليم بالجماعات المستهدفة بتنسيق مع السلطات المحلية، مع ضمان الحرص على الالتزام بمختلف التدابير الاحترازية والوقائية من انتشار وباء كورونا المستجد، كما جندت ذات المديرية كافة الوسائل اللوجستيكية لضمان نجاح العملية واستفادة كافة التلاميذ المستهدفين والمنحدرين من أوساط فقيرة.
وتأتي هذه العملية، في سياق التدابير التي اتخذتها الوزارة الوصية للتصدي لتداعيات أزمة كورونا المستجد خصوصا بعد التوقف الاضطراري للدارسة بمختلف المستويات الدراسية ، ومن أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية لجميع التلميذات والتلاميذ والتحصيل الدراسي لهم عبر تقوية التعلم الذاتي ودعم المكتسبات القبلية.
إلى ذلك، نوه المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمجهودات والدعم التي ما فتئت تقدمها السلطات الاقليمية والمحلية على الدوام لدعم قطاع التربية والتكوين إلى جانب الانخراط الايجابي للإدارة التربوية في تدبير العملية رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...