الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالصور.. السلطات الإقليمية وفعاليات المجتمع المدني بشيشاوة تقود عمليات تعقيم وتحسيس واسعة ومصادر مهتمة تؤكد بداية عودة اليقظة الجماعية لمواجهة كوفيد 19

  • السبت 22 أغسطس 2020 - 14:57

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
تقود السلطات الإقليمية في شخص بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة والأطر المساعدة له تنسيقا ميدانيا، لتنزيل السلطات المحلية بمختلف القيادات والجماعات الترابية الواقعة في النفوذ الترابي لعمالة إقليم شيشاوة لحملات تحسيسية لفائدة الساكنة للوقاية من فيروس كورونا الفتاك.
هذا وقد شوهدت مكونات اللجنة المحلية بجماعة مزوضة ممثلة في قائد قيادة مزوضة الزاوية النحلية ومصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة إلى جانب بعض الفعاليات الجمعوية النشيطة بالمنطقة وهي تباشر حملتها التحسيسية في صفوف المواطنين بالتزامن مع السوق الأسبوعي لسوق سبت امزوضة،حيث توصيهم بضرورة التباعد الاجتماعي والإسهام في واجب مواجهة هذا الوباء بروح الوطنية والإنسانية الصادقة.
كما عرفت الحملة التحسيسية توزيع المئات من الكمامات على المواطنين المرتفقين للسوق الأسبوعي مع إرشادهم للطريقة الطبية الصحيحة لاستعمالها.
أما بباشوية امنتانوت فقد أشرفت السلطات المحلية بتنسيق مع المصالح الجماعية على عملية تعقيم الشوارع والأزقة التي تعرف تركزا سكانيا وحركية تجارية، مع تشديدها لعمليات مراقبة تحركات المواطنين الوافدين للمدينة من المدن والجماعات المجاورة، حيث تراقب السلطات الأمنية والمحلية رخص الإذن بالسفر بشكل صارم.
وبباشوية شيشاوة تقود السلطات المحلية بتنسيق مع الهلال الأحمر المغربي – فرع شيشاوة – حملة تحسيس على مستوى الأحياء والساحات العمومية وتوزيع الكمامات على المواطنين، فيما يقوم فريق اليقظة المحلي التابع لجماعة شيشاوة والذي يقوده الإطار رشيد المسدادي مدير مصالح الجماعة عمليات التعقيم لمختلف المؤسسات العمومية وفي صدارتها الأحياء والمنازل التي سجلت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكذا تعقيم سيارات الإسعاف التي تستعمل في عملية نقل المصابين إلى الجناح المخصص لكوفيد 19 بالمستشفى الإقليمي.
وفي السياق ذاته نوهت فعاليات ونشطاء في فضاءات التواصل الاجتماعي بمواصلة السلطات الإقليمية والمحلية وأطر الجماعات الترابية لعمليات التحسيسي والتعقيم كبداية لعودة اليقظة الجماعية كتلك التي انخرط فيها الجميع في بداية ظهور الوباء في بلادنا.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...