الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس الجماعي لإشمرارن يفك العزلة عن ثلاث دواوير بامكاناته الذاتية والساكنة تشيد بجهوده

  • الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 11:08

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
تمكن المجلس الجماعي لإشمرارن بامكاناته الذاتية من فك العزلة عن ساكنة دوار “تكما الهوى”، وذلك بفتح مسلك طرقي لتسهيل مهمة الانتقال من والى مدشرها، بعد أن كانت تعتمد في حركتها على الدواب لإيصال السلع والبضائع التي تتبضعها من الأسواق المحلية.
جريدة “شيشاوة الآن” ، عاينت فتح المسلك الطرقي الجبلي والذي يقع على امتداد 1.5 كلمترا فوق مرتفع جبلي، والذي استطاع احد سائقي الجرافة الجماعية فتحه ومساعدة ودعم من الساكنة وبتنسيق مع السلطات المحلية بقيادة اشمرارن.
وخلفت عملية الفتح ارتياحا وسرورا في صفوف ساكنة الدوار لما يشكله هذا الأخير من تخفيف لمعاناتهم مع حالة العزلة التي عمرت لعقود من الزمن.
وفي سياق فك العزلة دائما تمكن المجلس الجماعي لإشمرارن ايضا من فتح المسلك الطرقي الرابط بين دواري اكرضان وتيكمي نوفلا وكذا المسلك الطرقي الرابط بين مغيلت وبولوديغ بالاعتماد هي الأخرى على الإمكانات الذاتية لجماعة اشمرارن.
كما قام المجلس بتجهيز دوار أكادير الغتشي بالطاقة الشمسية لفائدة الجمعية المكلفة بتدبير الماء الشروب، وحفر ثقب وبناء صهريج مائي بمركز الجماعة وتجهيزه لتعزيز الإمكانات من الماء الشروب لساكنة المركز.
جدير بالذكر أن مركز جماعة اشمرارن يشهد أشغال تهيئة وبناء حواجز اسمنتية على الضفة الشمالية لواد اشمرارن لحماية السوق والمركز من الفيضانات وتكسية قارعة الطريق بالمحجمات الاسمنتية والاسفلت على طول 800 متر وسط المركز الى جانب اعمدة الإنارة العمومية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...