الرئيسية > اخبار شيشاوة

أحبيض رئيس جامعة القاضي عياض يرسم التوجهات الكبرى للنواة الجامعية بشيشاوة

  • الأربعاء 13 يناير 2021 - 20:23

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
حدد مولاي الحسن احبيض، رئيس جامعة القاضي عياض، التوجهات الكبرى التي يستند عليها مشروع النواة الجامعية والتي حددها في تفعيل البعد الجهوي للجامعة وتجسيد اللامركزية واللاتمركز، وكذا العمل على الحد من الضغط الذي تعرفه المؤسسات المتواجدة بمدينة مراكش حيت يناهز عدد المسجلين بها 80000 طالب، وذلك خلال أشغال دورة يناير العادية للمجلس الاقليمي بشيشاوة.
وأردف الدكتور أحبيض، في تعريفه بتوجهات هذا المشروع الاستراتيجي، أنها تقوم أيضا على تحسين ظروف متابعة الدراسة بتقريب الجامعة من الطلبة والتخفيف من الأعباء المادية والاجتماعية والنفسية على الأسر؛ تلبية متطلبات حاجيات الإقليم اعتبارا لأعداد التلاميذ الحاصلين على الباكالوريا ومدى الانخراط في المشروع والمساهمة في مجال التنمية الجهوية بفتح مسالك تغطي الحقول المعرفية التي تستجيب لحاجيات الإقليم والمساهمة في إشاعة العلمي والاقتصادي والثقافي .
وبشأن المعطيات التقنية للمشروع، أكد نفس المسؤول، أن المؤسسة ستحمل اسم كلية العلوم التطبيقية، والتي ستكون طاقتها الاستيعابية الأولية 3000 مقعدا، على أساس أن تنطلق أشغال إقامة المشروع سنة 2021 على أن تنتهي أشغالها 2023 وانطلاق التدريس بها في نفس السنة. وحددت كلفة المشروع الأولية في 100 مليون درهم، بشراكة بين الوزارة المكلفة بالتعليم العالي، جامعة القاضي عياض، مجلس جهة مراكش اسفي والمجلس الإقليمي لشيشاوة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...