*/

الرئيسية > أخبار المغرب

القضاء الإداري يلغي فوز مرشح الأحرار محمد أعلي بمقعد في الغرفة الفلاحية لسوس ماسة

  • الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 10:31

قضت المحكمة الإدارية بأكادير بإلغاء فوز محمد أعلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بمقعد بالغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة عن الدائرة الانتخابية رقم 50 بأولاد جرار إقليم تزنيت، بعدما أظهرت النتائج حصوله على 684 صوتا.
وقضت المحكمة بقبول الطعن الذي تقدم به الحسين بن الباز مرشح حزب الاستقلال عن نفس الدائرة وبالإلغاء الجزئي للعملية الانتخابية المجراة بتاريخ 6 غشت 2021 لانتخاب أعضاء الغرفة الفلاحية في الدائرة الانتخابية رقم 50 بأولاد جرار إقليم تزنيت، والتي أفرزت فوز محمد أعلي بالمقعد، كما قضت ببطلان نتيجة إعلان فوزه بالمقعد المعلن عنه بهذه الدائرة، وتقرر تبليغ هذا الحكم إلى عامل إقليم تزنيت وللأطراف المعنية.

واستند المرشح الذي تقدم بالطعن على كون المرشح الفائز محمد اعلي لم يستكمل إجراءات استقالته من حزب الاتحاد الاشتراكي الذي كان ينتمي إليه، قبل أن يقرر الترشح باسم حزب أخنوش.
وكان الطعن الذي قدمه مرشح حزب الاستقلال قد استند إلى كون مرشح الأحرار سبق وتقدم للانتخابات الجماعية لسنة 2015، حيث فاز برئاسة جماعة بونعمان باسم الاتحاد الاشتراكي ثم عاد هذه السنة ليترشح باسم الأحرار دون أن يستكمل إجراءات الاستقالة من الاتحاد الاشتراكي.
وأشار إلى أن صفة محمد أعلي كمنتخب في حزب الاتحاد الاشتراكي لازالت قائمة بما يخالف قواعد القانون المنظم للأحزاب، حيث اتهم بالتحايل على القانون بتوجيهه رسالة استقالة إلى الكاتب الإقيلمي للحزب بتاريخ 15 يوليوز عوض توجيهها للمكتب السياسي للحزب، لكونه يشغل منصب رئيس الجماعة كما لم تتم الإجابة على الرسالة المذكورة داخل الأجل المقرر.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...