الرئيسية > اخبار شيشاوة

اصابة أكثر من 64 شخصا بتسمم غذائي بشيشاوة نتيجة الوجبات السريعة ومصدر مأذون يؤكد الاغلاق الاحترازي ل”السناك”

  • الإثنين 4 أكتوبر 2021 - 09:08

حياة الوكيلي – شيشاوة الان 

أصيب أكثر من 64 شخصا بمدينة شيشاوة بحالة تسمم غذائي، منذ يوم الخميس الماضي، نتيجة وجبات غذائية يعدها محل للوجبات السريعة أو ما يعرف ب”السناك” بمدينة شيشاوة.

ووفقا للمعطيات المتوفرة للجريدة من ضحايا تأكدت اصابتهم بالتسمم في اتصال بالجريدة والذي يضم عددا من الموظفين والمستخدمين، حيث كشف أحدهم أنه قصد المحل موضوع التسمم الغذائي ليلة الخميس الماضي، وأخذ وجبة العشاء لأفراد اسرته باستثناء وجبته هو في احترام منه لتوجيهات طبيبه الخاص، الا أنه مع بزوغ فجر الجمعة انتبه لابنته وابنه وزوجته وهم يتوجعون واصيبوا بحالة القيء الشديد ليهرع بهم الى مستعجلات المستشفى الاقليمي بالمدينة، حيث وجد حالات أخرى لمواطنين ضحايا التسمم.

واضاف نفس المصدر أنه في صباح الجمعة وبعد تفاقم عدد الحالات لم يجد بديلا عن التقدم لدى الضابطة القضائية بدائرة شيشاوة لوضع شكاية في الموضوع خاصة بعد أن أخبر طبيب قسم المستعجلات المصالح الأمنية بالموضوع وتجاوز عدد الحالات الى حدود الجمعة 34 حالة مؤكدة، وأنه بعد نقل الواقعة الى منصات التواصل الاجتماعي بدأت حالات أخرى تظهر للعلن.

والى ذلك وفي اتصال للجريدة بمصادر مأذون للتأكد من صحة الواقعة، كشف مصدرنا أن السلطات المحلية فور توصلها باخبارية في الموضوع انتقلت بمعية السلطات المختصة بمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية وقامت بأخذ عينات من المواد الغذائية الموجودة بالمحل خاصة النقانق واللحوم ومواد اعداد الوجبات السريعة قصد نقلها الى المختبر الجهوي المختص في الموضوع وأن نتائج الخبرة لا زالت السلطات لم تتوصل بها قصد اتخاد المتعين.

واضاف المصدر المأذون، أنه وتوخيا للحيطة والحذر جرى اغلاق المحل التجاري المذكور بتنسيق مع النيابة العامة المختصة الى حين استكمال اجراءات التحقيق والتوصل بالتقرير المفصل لنتائج المختبر الجهوي.

وخلفت الواقعة حالة هلع وخوف في صفوف زبناء المحل التجاري، خاصة وأن من بينهم من ظل لسنوات زبونا وفيا لهذا المحل، لتظهر من خلال تدوينات النشطاء فرضية تشكك في الموضوع وتسلم بفرضية المؤامرة في حق المحل ومالكه خاصة وأنه من بين المحلات المشهورة بالمدينة بتقديمها للخدمات حتى في ظل ازمة كورونا عبر التوصيل المنزلي.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...