*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الوزير نزار البركة يلتقي استقلاليي شيشاوة ويتعهد بالعمل على تأهيل جماعاتهم الترابية

  • الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 19:38

توفيق عطيفي – شيشاو الآن

شارك رؤساء الجماعات الاستقلالين باقليم شيشاوة رفقة المفتش والكاتب الإقليمي، مساء أمس الخميس، ضمن اللقاء التواصلي مع نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال ووزير التجهيز والماء بمراكش.
وعرف اللقاء حضور لحسن الغازي المفتش الإقليمي للحزب ورئيس جماعة ايت هادي ولحسن اولحيان النائب البرلماني ورئيس جماعة لالة عزيزة وبوجمعة لحلو الكاتب الاقليمي بالنيابة والنائب الاول للمجلس الجماعي سيدي المختار وعبد الغني المحاتي رئيس جماعة أهديل، وعلي اومليد رئيس جماعة عين تزيتونت ومبارك حمجيت رئيس جماعة ايت حدو يوسف.
وأكد الغازي على ضرورة العمل من اجل الحفاظ على الفرشة المائية بالاقليم خصوصا وملامح سنة جافة تلوح في الافق مع الإسراع بايجاد طرق بديلة قادرة على المحافظة على المكتسابات الفلاحية وانعاش الاقتصاد المحلي باقليم شيشاوة.
كما تطرق المفتش الإقليمي الى ضرورة ابتكار تصور استعجالي قابل للتحقق للرفع من مستوى الشبكة الطرقية وفك العزلة بجل تراب اقليم شيشاوة وخصوصا بالمناطق الجبلية، حيث قدم الغازي اقتراحا عمليا لتقليص تكلفة انجاز القناطر انطلاقا من تجربته السابقة نائبا اولا لرئيس المجلس الاقليمي لشيشاوة وهو الاقتراح الذي تفاعل معه نزار البركة وزير التجهيز والماء.
ومن جهته، انبرى البرلماني اولحيان في مناقشة الوضعية المالية الصعبة التي تعرفها جل الجماعات الترابية باقليم شيشاوة مقارنة مع حجم الخصاص والتفاوتات المجالية والاجتماعية.
وطالب اولحيان رئيس جماعة لالة عزيزة بفتح قنوات الحوار الجاد والمسؤول مع المسؤولين المركزين قصد تقليص هذه الفوارق وفق برنامج عمل واضح وصريح.

وصرح بوجمعة لحلو النائب الاول لرئيس مجلس جماعة سيدي المختار، أن ساكنة الجماعة تتباين في مستوى انتظاراتها بين قاطني المركز الذين يأملون في انجاز القاعة المغطاة والمسبح الجماعي وتأهيل الملعب الرياضي وإخراج دار الثقافة الى حيز الوجود وتأهيل السوق المركزي الى سوق نموذجي، وساكنة الدواوير التي تبتغي بناء الطرق لفك العزلة عنها وتوفير الماء الشروب وتخفيض تكلفة استخراجه وتنويع مصادره.
كما اضاف لحلو الكاتب الاقليمي بالنيابة أنه من اللازم انصاف مالية جماعة سيدي المختار حيث يستحيل الاستجابة الى انتظارات ساكنة قاربت 30 ألف مع توافد أزيد من 60 ألف زائر يوميا من مختلف جماعات اقليمي شيشاوة والصويرة.
هذا، وتم تحديد موعد للقاء نزار البركة وزير التجهيز والماء، في بداية الأسبوع الثالث من شهر يناير المقبل بمقر الوزارة بالرباط قصد مناقشة كل الملفات التنموية بالجماعات الست بالاضافة الى المشاريع المهيكلة باقليم شيشاوة، كما تعهد بالعمل سويا على معالجة كل القضايا وفق جدول أولويات والتي لا محالة ستنعكس ايجابا على ساكنة المنطقة كما تأتي في اطار تطبيق البرنامج الانتخابي التعاقدي لحزب الاستقلال مع ساكنة اقليم شيشاوة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...