*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

وزارة الصحة تقلص الفترة الفاصلة بين الجرعتين الثانية والثالثة للقاح كوفيد إلى أربعة أشهر بدل ستة

  • الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 19:32

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الأربعاء، عن اعتماد إجراءات جديدة للاستفادة من الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، ومن أهمها تخفيض المدة الفاصلة بين الجرعة الثانية، والثالثة.
وأفادت الوزارة، في بلاغ لها، أن الأشخاص المعنيين بالجرعة الثالثة، المعززة هم كل الذين استكملوا أربعة أشهر بعد تلقيهم الجرعة الثانية.
وينطبق هذا الأمر، أيضا، على الأشخاص، الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح “جانسون”، ومرت على عملية تطعيمهم أربعة أشهر.
وأضافت أن هؤلاء الأشخاص المعنيين سيتلقون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 تذكرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة المعززة، التي تتم في جميع مراكز التلقيح دون شرط عنوان السكن.
وأشارت الوزارة إلى أن هذه الإجراءات الجديدة تأتي تبعا لتوصية اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد- 19، والتي تدخل في إطار جهود التصدي للمتحور الجديد “أوميكرون” من خلال تسريع عملية التلقيح بالجرعة الثالثة.
وجددت الوزارة التنبيه على أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى جد وارد، “بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات، والبؤر الوبائية خاصة العائلية منها”.
كما دعت جميع المواطنات، والمواطنين إلى الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية، والثالثة المعززة، مع الالتزام التام بالإجراءات، والتدابير الوقائية الفردية، والجماعية.

وكانت عدد من البلدان قد قررت تخفيض المدة الفاصلة بين الجرعة الثانية والثالثة، آخرها فرنسا، والتي جعلتها في حدود 3 أشهر، وفق ما أعلنه جان كاستيكس، رئيس الوزراء، أول أمس الاثنين.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...