*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل.. السلطات بشيشاوة وبتنسيق مع مديرية التعليم تعلق الدراسة حضوريا بثانوية ابن العربي

  • الأربعاء 12 يناير 2022 - 20:55

سمير الخصاصي – شيشاوة الان

قررت السلطات الإقليمية بتنسيق مع مديرية التعليم باقليم شيشاوة، تعليق الدراسة حضوريا بثانوية ابن العربي، بعد أن تأكدت إصابة أكثر من 13 حالة بفيروس كورونا المستجد في موجته المتحورة.

ووفقا لمصادر عليمة للجريدة، فإن تعليق الدراسة يأتي في اطار البروتوكول والاجراءات التي اعتمدتها السلطات الوصية على قطاع التربية الوطنية مركزيا بتنسيق مع السلطات المكلفة بالداخلية، حيث سجل نفس المؤسسة التعليمية اليوم اصابة ستة تلاميذ واستاذين يعملان بنفس المؤسسة.

وقد حددت السلطات المختصة مدة تعليق الدراسة حضوريا في سبعة أيام، ليتم بالموازاة مع هذا الإجراء تعويض التعليم الحضوري بالتعليم عن بعد والعودة الى الوسائط الرقمية التي أعدتها الوزارة والوسائط الاجتماعية الى حين استئناف الدراسة حضوريا بموجب قرار يصدر عن السلطات المحلية.

هذا فقد عزت مصادر تعليمية متطابقة تسجيل المؤسسة التلعيمية المذكورة لحالات مؤكدة من الفيروس المتحور الى حالة عدم الوعي وأحيانا “عجرفة” بعض الأباء وامتناعهم عن تمكين ابنائهم من التطعيم باللقاح المعتمد بما فيها حتى الحقنة الأولى، وهو ما يستدعي وفقا لمصدرنا الصرامة في التعاطي مع مثل هكذا حالات حماية للأرواح وحق التعليم للجميع وبكفيات متساوية وتضمن تكافؤ الفرص.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...