*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“شغب الملاعب” موضوع درس تحسيسي ترأسه الإطار العلوي رئيس الأمن العمومي لفائدة تلاميذ ثانوية الامام البخاري بشيشاوة

  • الأحد 24 أبريل 2022 - 21:03

حياة الوكيلي – شيشاوة الان
في إطار الأنشطة التحسيسية التي تنظمها ثانوية الإمام البخاري التأهيلية، وبتعاون مع المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بشيشاوة، احتضنت قاعة الأنشطة بالمؤسسة يوم الخميس 21 أبريل، ورشة تحسيسية حول ظاهرة شغب الملاعب، أطرها الاطار العلوي رئيس الأمن العمومي بالمنطقة الأمنية شيشاوة رفقة حارسة الأمن.
هذا فقد استعرض رئيس الأمن في عرضه سياق هذا اللقاء التحسيسي، مبرزا أن الموضوع يكتسي أهميته بالنظر لما تعرفه الساحة الوطنية  من أحداث شغب في الملاعب الرياضية، الشيء الذي يمس بالمشهد الرياضي عامة، مما يتعين معه التحسيس بمخاطر هذه الظاهرة في الوسط المدرسي في أفق محاربتها نهائيا. وقد عرفت الورشة تفاعلا إيجابيا من طرف الحاضرين من خلال المداخلات والتساؤلات في الموضوع.
في نهاية الورشة التحسيسية، ثمن مدير المؤسسة موطيع ابوسعيد هذه المبادرة الهادفة إلى محاربة أشكال العنف والشغب بشكل عام، مشددا على أهمية توعية الفئات المستهدفة بالوسط المدرسي لتشكيل ثقافة التحلي بالروح الرياضية واجتناب الشغب في الملاعب الرياضية المغربية، مع التنويه بالمجهودات الجبارة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني في هذا الصدد.
وقد تميزت هذه الدورة التي أشرف عليها الاطار العلوي ومساعدته، بتبسيط المرجعيات القانونية المتعلقة بشغب الملاعب وما يلحقه من تكسير للمتلكات واعتداء عليه سواء كان تابعا للخواص او للمرفق العمومي، باعتماد مقترب بيداغوجي سلس وهو ما عكسه مستوى التفاعل الذي لقيته اطوار الدرس التحسيسي.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...