*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة يترأس اجتماعا لتدارس ترتيبات نقل أكثر من 375 شابة وشاب الى مقرات التدريب المخصصة للخدمة العسكرية

  • السبت 7 مايو 2022 - 12:13

توفيق عطيفي – شيشاوة الان 

ترأس بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة خلال اليومين الماضيين اجتماعا مع المصالح المختصة بشأن ترتيبات استدعاء ونقل الشباب الذين جرى انتقاؤهم ضمن لوائح الخدمة العسكرية بعمالة اقليم شيشاوة.

هذا فقد استعرض عامل اقليم شيشاوة خلال ذات الاجتماع الذي حضرته مختلف الأجهزة الأمنية ورجال السلطة والقيادة الاقليمية للقوات المساعدة، السياق العام للخدمة العسكرية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك بصفته القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة وما ترومه هذه العملية من تثمين للمورد الشبابي على غرار بعض الدول المتقدمة التي تلزم فئات الشباب بقضاء فترات تدريبية ضمن الخدمة العسكرية.

وفي ذات اللقاء أكد عامل الاقليم أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الخدمة العسكرية في الدفعة الجديدة التي سيتم الشروع في نقلها الى مقرات تدريبها اعتبارا من يوم الاثنين المقبل والى غاية يوم الجمعة من نفس الأسبوع، قد بلغ أكثر من 375 شاب وشابة. وحث المصالح الأمنية والسلطات المحلية على ضرورة التنسيق لإنجاح هذه العملية الوطنية على مستوى تراب عمالة اقليم شيشاوة.

جدير بالذكر أن اقليم شيشاوة يحتل مراتب متقدمة في قائمة اقاليم جهة مراكش اسفي من حيث الاقبال على الخدمة العسكرية ذكورا واناثا، وأن عددا ممن استفادوا من فترات تدريبية سابقة أشادوا بظروف التدريب وأهمية الخدمة العسكرية على مستوى صقل شخصية الشباب وجعلها في مستوى الأهلية لتحمل مشاق الحياة وبروح المسؤولية.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...