*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الغازي رئيس جماعة أيت هادي يترأس اللقاءات التشاورية التشخيصية لإعداد برنامج عمل الجماعة بالمنتجع السياحي اباينو

  • السبت 7 مايو 2022 - 21:09

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن

ترأس لحسن الغازي رئيس جماعة أيت هادي،اليوم السبت 7 ماي، لقاء عمل بجمعيات المجتمع المدني وساكنة الجماعة، وذلك في إطار اللقاءات التشاورية التشخيصية الخاصة بالتحضير لإعداد برنامج عمل الجماعي، وذلك بالمنتجع السياحي عين أباينو.

هذا وفي كلمته الافتتاحية استعرض رئيس الجماعة سياق اللقاء ومرجعياته القانونية المؤطرة له بالاستناد الى القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات، مشددا أن اللقاء ينتظر أن يفرز مقترحات مشاريع من الجمعيات الحاضرة لأجرأة المقاربة التشاركية التي اقتضتها المقتضيات الدستورية والتنظيمية من جهة، شريطة أن تكون المقترحات تتمتع بواقعية الانجاز واستهدافها لأوسع شريحة من المستفيدين بتراب الجماعة.

وبعد فسح المجال أمام فعاليات المجتمع المدني ومنزحضر من ساكنة الجماعة افضى اللقاء إلى جملة مقترحات تقع في صميم الاولويات المحلية التي تفرزها التداول في اللقاء التشاركي المذكور ونوردها كمايلي:ح

– حل مشكل عين أباينو إقتناء بقعة أرضية لحفر 3 آبار و بناء خزان الماء،

– إتمام توسيع شبكة الكهرباء في جميع دواوير الجماعة،

– تزويد دوار درع أيت هادي و جزء من دار حماد بالماء الصالح للشرب،

– بناء 3 قناطر والتي ستربط بين بعض الدواوير التالية : دار حماد – الجرف،  النزالة – الصور، إبراشن – أيت هادي و أيت أزباير .

– إعداد الدراسات اللازمة لبناء بعض الطرق داخل الجماعة، ويتعلق الأمر بالطرق الرابطة بين بوعنفير والمدرسة العتيقة، إبراشن وأيت هادي عبر الولجة، أيت هادي مرورا بمسجد أيت هادي و أيت إغمور إلى طريق مزوضة إتجاه بنجراد،من النزالة إلى أكويدير عبر تسومار.

– تهيئ المركز ( النزالة ، أيت هادي، دار حماد و أيت أزباير )،

– التجهيز بالإنارة العمومية على مستوى الخط الرابط بين النزالة وأيت إزباير باعتماد الطاقة الشمسية،

– الربط بتطهير السائل لجميع دواوير الجماعة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...