*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

التوجه الديموقراطي في الجامعة الوطنية للتعليم يستنكر تكليف هيئة التدريس بالحراسة خارج سلكها الأصلي ويطالب بحماية الأساتذة من المخاطر المصاحبة لها

  • السبت 11 يونيو 2022 - 12:46

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن 

استنكرت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE بشيشاوة تكليف هيئة التدريس بالحراسة خارج سلكها الأصلي، داعية المديرية الإقليمية بشيشاوة الى احترام مقتضيات المرسوم رقم 2.22.69 و خاصة المادة الثامنة منه و القاضية بمنع تكليف أطر هيئة التدريس بمزاولة مهام التربية و التدريس أو أي مهام أخرى خارج سلكهم الأصلي .

وقال بلاغ صادر عن ذات الهيئة النقابية، أنه في إطار الاستعداد للامتحانات الإشهادية وتجاوبا مع هموم ومشاكل نساء ورجال التعليم بمختلف أسلاكهم على أساس أن الجسم التعليمي كل لا يتجزأ، ومن أجل تدبير أمثل للامتحانات الإشهادية لموسم 2021/2022 وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص فإن المكتب الإقليمي بشيشاوة يعلن احتجاجه على الخرق السافر الذي تعرض المرسوم رقم 2.22.69 الصادر بالجريدة الرسمية عدد 7072 بتاريخ 10 مارس 2022 . والقاضي بعدم تكليف أي استاذ خارج اطاره بأي مهمة. واستنكاره للتدبير الانفرادي الذي قامت به المديرية لمحطة الامتحانات الاشهادية في تغييب تام للمقاربة التشاركية مع النقابات.

كما استنكرت تكليف هيئة التدريس بالحراسة خارج سلكها الأصلي بدون سند قانوني وبدون أدني تعويض عن التنقل والمهام أو حماية من الأخطار الناجمة عن هذا التكليف. وتاكيدها ضرورة حماية الأطر التربوية والإدارية من العنف الجسدي واللفظي والرمزي الذي يتعرضون له داخل أسوار مراكز الامتحان ويمتد خارجها في بعض الأحيان من خلال التنسيق مع السلطات العمومية وإعمال القانون.

وطالبت الهيئة النقابية المديرية بتوفير الظروف السليمة للحراسة والتصحيح وصرف مستحقات تصحيح الامتحانات الإشهادية والتنقل مباشرة بعد انتهاء العملية ولافراج عن التعويضات العالقة ، مع تزويد مراكز الامتحانات بكل ما يضمن راحة الأساتذة.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...