*/

الرئيسية > أخبار المغرب

جامعة القاضي تنفتح على التجربة الجامعية النمساوية

  • الأربعاء 15 يونيو 2022 - 19:09

في اطار الأنشطة العلمية التي تقوم بها جامعة القاضي عياض، وانفتاحها على المحيط القاري والدولي، قام وفد بزيارة عمل الى دولة النمسا برئاسة مولاي حسن احبيض رئيس الجامعة، وذلك بدعوة من سفير صاحب الجلالة بفيينا الأستاذ عزالدين فرحان، يومي 13و14 يونيو 2022، حيث قام الوفد الجامعي بتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة فيينا؟ وقد شملت تبادل الزيارات والتعاون العلمي بين الأساتذة والطلبة، خاصة كليتي الحقوق بمراكش وفيينا.
وتضمن برنامج الزيارة كذلك، توقيع اتفاقية بين جامعة القاضي عياض وجامعة kufstein tirol للعلوم التطبيقية، وعقد الوفد الجامعي مجموعة لقاءات مع مسؤولي التعليم العالي والبحث العلمي بدولة النمسا وعلى وجه الخصوص المدير العام للوكالة الدولية للتعاون في التعليم العالي، ومع رئيسة شبكة Africa-UniNet التي تعد جامعة القاضي عياض عضوا فيها، ومع مديرة برامج هذه الشبكة.
الى جانب ذلك قام الوفد بحضور سفير المملكة المغربية بفيينا بلقاء مع المسؤولة الادارية للجنة الأمم المتحدة وذلك في اطار التحضير لليوم الدولي الذي سينعقد بجامعة القاضي عياض، والذي ستشارك فيه عدة جامعات افريقية، حيث سيسعى المشاركون الى مناقشة ودراسة الاطار القانوني للقانون التجاري الدولي وضرورة خلق انسجام بين قواعد الاينسترال والقوانين الوطنية في مجال التجارة الدولية والاسثتمار،كما أسفر اللقاء على احداث تكوينات بكلية الحقوق بمراكش في مجال القانون التجاري الدولي من طرف خبراء الأمم المتحدة في هذا المجال، وفسح المجال للاساتذة والطلبة الباحثين القيام بتداريب عملية في هذا الميدان بمقر الأمم المتحدة بفيينا.
وتجدر الاشارة أن وفد جامعة القاضي عياض قام بلقاء عمل مع مديرة البرامج بالاتحاد الأوربي.
وفي اطار الاحتفال بذكرى مرور 240سنة من العلاقات الديبلوماسية بين المغرب والنمسا، والتي ستنظمها السفارة المغربية في غضون السنة المقبلة، تقرر أن تستقبل جامعة القاضي عياض جانبا من هذه الاحتفالات وذلك بتنسيق مع سفارة المملكة المغربية بفيينا.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...