*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

جمعية نماء بمجاط تستنكر الطريقة التي أحدث بها المجلس الجماعي هيئة تكافؤ الفرص ومقاربة النوع وتصفها بالمكولسة

  • السبت 18 يونيو 2022 - 20:20

احمد المسعودي – شيشاوة الآن 

استنكرت جمعية نماء بجماعة مجاط الطريقة التي أقدم عليها المجلس الجماعي، لتأسيس هيئة تكافؤ الفرص ومقاربة النوع، في إقصاء تام لها كجمعية فاعلة في المركز،
وفي تواصل مع احد أعضاء الجمعية فقد أكد للجريدة أن المجلس الجماعي اقدم وبطريقة غير مسبوقة على ما وصفه بكولسة اجتماع تأسيس هذه الهيئة، ضاربا عرض الحائط خطابات صاحب الجلالة نصره الله وأيده، والتي يدعو من خلالها المجالس المنتخبة لإشراك فعاليات المجتمع المدني في السياسات العمومية الترابية كقوة اقتراحية واستشارية، وكذا مقتضيات المادة 120 من القانون التنظيمي للجماعات 113.14 التي تنص بأن المجلس يحدث الهيئة بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني. بطريقة شفافة وديمقراطية وليس بطريقة مشبوهة واستدعاء أفراد دون آخرين بطريقة غير إدارية ( عبر الهاتف النقال).
كما أستغربت ذات الجمعية عدم احترام الإجراءات التقنية المتعلقة بإحداث ذات الهيئة والتي جاء بها دليل وزارة الداخلية من خلال جرد مختلف الجمعيات النشيطة داخل تراب الجماعة وفق معايير مضبوطة ودقيقة ( القانونية، مجال الإشغال، برنامج عمل الجمعية، مقاربة النوع داخل المكتب …) واستدعائها بطريقة رسمية.
وقد عبر مكتب الجميعة عن أسفه، بخصوص هذه الممارسات التي لا ترقى بمستوى الفعل الجماعي، والتي تزيد فقط من درجة الاحتقان والتفرقة والمعاداة في نفوذ تراب جماعة مجاط بين مختلف مكونات المجتمع المدني.
ودعت إلى استحضار المصلحة الفضلى لساكنة الجماعة كمنتخبين وكفاعلين مدنيين دون السقوط في فخ الحسابات “السياسوية” الضيقة التي تضيع الكثير من الزمن التنموي.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...