*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالفيديو..  مدير الرئاسة بامنتانوت يكشف حقائق صادمة في وقفة احتجاجية لموظفي الجماعة ضد منتسبين لهيئة حقوقية

  • الجمعة 24 يونيو 2022 - 23:50

احمد المسعودي – شيشاوة الآن 
نظم عدد من أطر جماعة امنتانوت، اليوم الجمعة 24 يونيو، وقفة احتجاجية في بهو الجماعة، وذلك احتجاجا على الاعتداء الذي تعرض له الإطار الجماعي خالد الحبشي من طرف منتسبين لهيئة حقوقية.

هذا فقد استنكرت الأطر الجماعية ما وصفوه بالشكاية الكيدية التي تقدم بها منتسبين لهيئة حقوقية تنشط بالمدينة ألى النيابة العامة، بتهم ملفقة عارية من الصحة. وقال الاطار الجماعي رضوان ايت الشريف في مداخلته المركزية داخل حلقية نقاش تضامني أن الابتزاز الذي بات المنتسبين لهيئة حقوقية يمارسونه مرفوض ولن يثني أطر جماعة امنتانوت عن القيام بأدوارها المسنودة بالقانون وبالاختصاصات الموكولة لها.

وفجر ايت الشريف معطيات صادمة بشأن المنتسبين للهيئة الحقوقية، حيث قال:” أن الهيئة الديموقراطية لحقوق الانسان لا يربط اسمها بأي شيء في الواقع ولا اية مواصفات لا للديموقراطية ولا بحقوق الانسان وأن الفردين معروفان بسوابقهما في الابتزاز في حق المواطنين داخل الجماعات الترابية، ونقول لا لأية أساليب الترهيب” وفقا لتعبيره.

وأضاف ذات الاطار الجماعي، بأن الادعاء بأن مسؤول الشؤون القانونية بالجماعة رفض الادلاء بمعلومات عن لائحة الجمعيات المستفيدة من الدعم المالي الذي خصصته الجماعة الترابية لهذه الأخيرة. وأوضح أن الموظف كان جوابه معللا بالقانون وأن رفضه ذلك مرده أن هناك مسطرة تسلك لهذا الغرض في اطار قانون الوصول الى المعلومة أو بأمر من رئيس الجماعة باعتباره رئيسا للمرفق العمومي موضوع المعلومات المطالب بها.

فيما خصصت باقي المداخلات في ذات الشكل الاحتجاجي لتوضيح ملابسات الاعتداء الذي طال الموظف الحبشي، حيث كشفت أطر جماعية أن الأمر يتعلق بدخول المنتسبين للهيئة الحقوقية في حالة صراخ هستيرية ومحاولة اثارة الضجيج وتعطيل المرفق العام عن أداء مهامه وهو الأمر الذي وثقته كاميرات المراقبة وشهادة الشهود من المرتفقين.

واسدل الستار عن هذا الشكل الاحتجاجي بتأكيد الدعم المطلق للإطار الجماعي الحبشي واستعداد موظفي الجماعة التصعيد والتصدي لأي مساس بكرامة زملائهم وابتزازهم.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...