*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

نجوم الحرارشة والرايس “أسمغور” و”بابا علي”يدشنون الليلة الختامية لمهرجان امنتانوت

  • الإثنين 29 أغسطس 2022 - 23:14

أحمد المسعودي – شيشاوة الآن

انطلقت قبل قليل من ليلة اليوم الاثنين 28 غشت، الليلة الختامية لمهرجان إمنتانوت، بحضور ألمع فرق الحرارشة بإقليم شيشاوة  ونجوم الأغنية الأمازيغية والحسانية والعربية، وذلك بساحة العروض الكبرى.

هذا فقد افتتحت الأمسية الختامية بوصلات غنائية لفرقة حمادة التي قدمت أداء متميزا بأهازيج جمعت بين توصيف حياة الانسان البسيط في البادية وانشغالاته اليومية والقيم الفضلى التي يتعين أن يتمثلها الفرد في حياته وعلاقاته مع الاخرين، الجمهور الإمنتانوتي تفاعل مع الفرقة الفولوكورية التي ابدعت فوق تراب واحدة من قلاع “تمازغا” العريقة وطنيا ودوليا.

بدوره الفنان “أسمغور” وفرقته الشابة ألهب جمهوره باغاني مستوحاة من عبق تاريخ الأغنية الأمازيغية، عالج فيها قضايا قطع صلة الرحم بين الأحبة “ماداك ايجران اوروسول لي لخبارنك” والتغني عن الوفاء والحب “أحبيبينو مايجران تايرا اورسيسنتهضار”، في دعوة إلى عدم التلاعب بقيمة الحب بين الناس باعتباره قيمة إنسانية سامية.

وقد تميز الجزء الأول من السهرة الختامية بتكريم الفنان الأمازيغي حماد نتاما المعروف في الساحة الفنية بسلسلة “بابا علي بوتقديمين”، حيث أشرف على تكريمه من فوق المنصة كل من عبد الاله العمارة رئيس المجلس الجماعي لإمنتانوت ومدير المهرجان طه بوروى.

والى ذلك تميزت الليلة الختامية باستمرار تأمين المصالح الأمنية والسلطات المحلية لفعاليات المهرجان، وبمستوى عال من اليقظة واستنفار العناصر الأمنية وعناصر القوات المساعدة وعناصر الوقاية المدنية لاستكمال انجاح هذا المهرجان الذي استضاف ألمع الاسماء الفنية من مختلف الأجناس في الساحة الفنية المغربية وحج اليه جمهور من عدة مدن مغربية داخل جهة مراكش آسفي وخارجها.

 

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...