*/

الرئيسية > دولية

مؤشر الفاو يسجل انخفاض أسعار الغذاء عالميا للشهر الخامس على التوالي

  • الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 11:01

سجل مؤشر أسعار الغذاء الخاص بالأمم المتحدة انخفاضا للشهر الخامس على التوالي، في إشارة إلى أن أحد الضغوط الرئيسية، التي تؤدي إلى ارتفاع التكلفة المعيشية، في جميع أنحاء العالم يمكن أن تخف.

وانخفض المؤشر إلى 138 في غشت، وهو الآن أقل مما كان عليه قبل الغزو الروسي لأوكرانيا. وكان كلا البلدين مصدّرين رئيسيين للمحاصيل، بما في ذلك زيت دوار الشمس والذرة والقمح.

وتقول منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) إن اتفاق يوليو/ تموز الذي دعمته الأمم المتحدة لإعادة فتح الموانئ الأوكرانية أدى إلى خفض أسعار الحبوب والزيوت النباتية.

ويعني ذلك أن المزيد من الإمدادات تمكنت من الوصول إلى الأسواق الدولية.

وقالت إيرين كوليير، من المنظمة لبي بي سي، إن “الأسعار انخفضت لمجموعة من الأسباب المختلفة”.

وكانت الحبوب “المحرك الرئيسي” لنمو أسعار المواد الغذائية هذا العام، لكن كوليير أوضحت أن الإمدادات تتزايد الآن لأن “الحصاد يبدو أفضل قليلاً، خاصة في كندا والولايات المتحدة وروسيا”. والبلدان الثلاث المذكورة هي من كبار المصدرين للقمح.

وأضافت كوليير أنه بالنسبة للفئات الغذائية الأخرى، “ساعد تخفيف قيود التصدير على خفض أسعار السكر والنفط، كما ساعد ضعف الطلب على منتجات معينة في خفض أسعار اللحوم والألبان”.

ويعني تخفيض إندونيسيا المؤقت لضرائب التصدير على زيت النخيل، أن مصنعي المواد الغذائية لديهم خيارات أكثر للزيوت النباتية التي يستخدمونها بكميات ضخمة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...