*/

الرئيسية > أخبار المغرب

بحضور ازولاي المستشار الملكي.. الدكتور احبيض رئيس جامعة القاضي عیاض يوقع اتفاقية شراكة مع جامعة لاروشیل

  • الجمعة 4 نوفمبر 2022 - 20:56

بحضور أندریه أزولاي مستشار جلالة الملك، والحسن احبیض رئیس جامعة القاضي عیاض، وجان مارك OGIER رئیس جامعة لاروشیل، أقیم حفل توقیع اتفاقیة شراكة بین جامعة القاضي عیاض وجامعة لاروشیل في بیت الذاكرة بالصویرة.
وستفتح اتفاقیة الشراكة ھذه آفاقا للتعاون في البحث، والتكوین، وحركیة الطلاب والباحثین، وتبادل الخبرات، والتبادل الثقافي، وفي العدید من المجالات الأخرى التي تفید الطلبة ومؤسسات وبلدانين.
ھذا التوقیع على الاتفاقیة، الذي یتم في إطار التوأمة بین مدینة الصویرة ومدینة لاروشیل، في عامھا الثاني والعشرین، یھدف إلى تنشیط وتطویر التعلیم العالي في الصویرة، مدینة تعمل جامعة القاضي على إنشاء مشاریع جدیدة بھا عبر تطویر وتحویل المدرسة العلیا للتكنولوجیا إلى مدرسة للمھندسین، وإنشاء مدرسة للفنون، ومشروع مركز أبحاث حول علم المحیطات ودراسة الساحل.
وتجدر الإشارة إلى أن جامعة القاضي عیاض تجعل من الانفتاح على العالم ركیزة أساسیة لاستراتیجیتھا، من خلال إعطاء بعدا دولیا لبرامجھا في البحث العلمي والتكوین من خلال شراكات ھادفة وتعاون دولي متعدد الأبعاد علمیا وجغرافیا.
ویتجسد ھذا من خلال التوقیع على العدید من الاتفاقیات وتنفیذ مشاریع شراكة ذات ابعاد دولیة جدیدة وتعزیز المشاریع الثنائیة والمتعددة الأطراف القائمة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...