*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

هكذا أقيمت صلاة الاستسقاء بشيشاوة بحضور عامل الإقليم ونايت عبد الله يستعرض فضائل الاستغفار

  • الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 21:38

أقيمت صباح اليوم الثلاثاء 29 نونبر، صلاة الاستسقاء بمصلى مدينة شيشاوة، وذلك استجابة لأمر جلالة الملك محمد السادس والقاضي بإقامتها بمختلف مساجد المملكة المغربية طلبا لللغيث بعد أن اشتد اثر انحباس المطر.

صلاة الاستسقاء بمدينة شيشاوة انطلقت مراسيمها الرسمية من مقر عمالة شيشاوة بحضور بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة وعبد النبي بن الطالب كاتب عام عمالة شيشاوة وعدد من رؤساء المصالح الخارجية يتقدمهم رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة ومندوب الأوقاف والشؤون الإسلامية ورؤساء المصالح الأمنية، الى جانب عدد من حملة كتاب الله من طلبة وفقهاء.

هذا فقد استعرض الحاج محمد نايت عبد الله عضو المجلس العلمي المحلي لشيشاوة وفقيهوخطيب مسجد زاوية سيدي المختار، في نص خطبته بالمناسبة، الأسباب التي يتعين على المسلم سلكها لطلب الغيث من الله وشروط تحقق الاستجابة، وأن هذه السنة التي سنها الرسول الكريم تابثة بالسنة وتوارثها الاسلام جيل عن جيل. داعيا إلى ضرورة الإكثار من الاستغفار وأن أمل المؤمن في الله لا ينبغي له ان ينقطع.
هذا فقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الإثنين، أن صلاة الاستسقاء ستقام بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة غدا الثلاثاء على الساعة العاشرة صباحا.
وفي ما يلي نص البلاغ الذي أصدرته الوزارة بهذا الخصوص
“جريا على سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر، قرر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعز الله أمره، إقامة صلاة الاستسقاء تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، «وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته»،
وتنفيذا للأمر المولوي السامي، ستقام صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم الثلاثاء 4 جمادى الأولى 1444هـ موافق 29 نونبر 2022م على الساعة العاشرة صباحا.
حفظ الله سيدنا الهمام بما حفظ به الذكر الحكيم وجنب البلاد شح المطر وجدب السنين، وأقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير المجيد مولاي رشيد وحفظه في باقي أفراد أسرته الملكية الكريمة”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...