*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حشود المواطنين بإقليم شيشاوة وسياراتهم تخرج ليلا احتفالا بملحمة أسود الأطلس في مونديال قطر 2022 – فيديو 

  • الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 10:53

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن

عاشت شوارع وأزقة مدينتي شيشاوة وامنتانوت ومراكز بعض الجماعات بإقليم شيشاوة تجمعات لحشود من الجماهير، وذلك احتفالا بالانتصار التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي في دوري الثمن على المنتخب الاسباني وتأهله لدوري الربع النهائي عقب ضربات الترجيح.

هذا فقد خرج المئات من المواطنين من مختلف الأعمار ذكورا واناثا الى شارع محمد السادس بالمحاداة من المديرية الإقليمية للتعليم، حيث نظم حفل جماهيري رددت من خلاله شعارات “الألتراس” الكروية المشتركة بين انصار الرجاء البيضاوي ووداد الأمة.

ذات المشهد تكرر في حي اولاد ابراهيم وبالتحديد امام صيدلية اولاد ابراهيم اقام انصار المنتخب المغربي حفلا فولكلوريا لفن حمادة الشعبي. كما نظمت مسيرات بالسيارات الخاصة مكسورة بالأعلام الوطنية وصور عناصر المنتخب الوطني.

وبمدينة إمنتانوت تجمهر المئات من ابناء عاصمة الضباب للاحتفال بهذا النصر التاريخي لأسود الأطلس على مستوى واجهة حي تزروت بالطريق الوطنية المؤدية إلى اكادير، حيث ردد الجمهور اشعارا بالأمازيغية، اشادت كلها بأداء الحارس الدولي بونو والجدار الدفاعي المتماسك للمنتخب بقيادة المرابط.

وبمراكز مزوضة وسيدي المختار وبوابوض ومجاط، خرج العشرات من المواطنين للاحتفال في مسيرات للدرجات النارية والسيارات وحشود بشرية فرحا وابتهاجا بالمناسبة.

اللافت في هذه الاحتفالات هو مستوى التأمين الذي خصت به العناصر الأمنية والسلطات المحلية على مستوى إمنتانوت وشيشاوة هذه الاحتفالات من تدابير استباقية، حيث شوهد العشرات من أفراد القوات المساعدة وعناصر الأمن الوطني بمختلف رتبهم وهم يؤمنون عددا من نقط شارع محمد السادس بشيشاوة وساره الحسن الثاني ووسط المدينة بامنتانوت. وهو ذات الأمر بالنسبة المراكز الجماعات الترابية الاخرى، حيث استنفرت عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة لتأمين الاحتفالات.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...