*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

اللجنة الجهوية للإستثمار ترفض الترخيص لإقامة حانة للخمور بشيشاوة

  • السبت 17 ديسمبر 2022 - 16:56

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن 

رفضت اللجنة الجهوية للإستثمار بمراكش، يوم أمس الجمعة 16 دجنبر، الترخيص لمشروع إقامة محل تجاري مختص في بيع الخمور بالتقسيط.

مصادر مطلعة للجريدة، كشفت أن قرار الرفض جاء في إطار انعقاد لجنة جهوية للنظر في طلبات الترخيص المودعة لدى هذه المؤسسة، وأن هذه الأخيرة والتي تضم في عضويتها عددا من المصالح الجهوية الخارجية والأمنية والتي بنت قناعتها بعدم الترخيص لهذا المشروع لاعتبارات موضوعية.

وأضاف أن تعليل الرفض يستند إلى معطيات تخص الأضرار الاجتماعية التي يترتب عن المشروع في حال الترخيص له، خاصة ذات البعد الاجتماعي الصرف بالنظر للطبيعة المحافظة للمجتمع اولا ولغياب أية جدوى اقتصادية لمثل هكذا مشاريع ذات الصبغة الاستهلاكية المحضة.

وفي السياق ذاته دفعت احدى المصالح الخارجية في ذات الاجتماع بحسب ما كشفته مصادر متطابقة، (دفعت) بحجية عدم ملاءمة المحل الذي أعده حامل المشروع لمثل هذا الغرض الاستثماري، حيث تواجده بجوار مسجد عمر بن الخطاب وبجوار المنطقة الإقليمية للأمن الوطني.

والى ذلك نوهت فعاليات مدنية وسياسية ونقابية في المدينة بقرار اللجنة الجهوية، داعية إلى المزيد من اليقظة المجتمعية لحماية الطمأنينة والسكينة التي تطبع وضع المدينة والترافع لجلب استثمارات نوعية تعود بالنفع على اقتصاد الإقليم وساكنته.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...