*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

وضعية حراس الأمن بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم شيشاوة تصل الى البرلمان

  • الثلاثاء 31 يناير 2023 - 20:00

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن 

أوصل البرلماني التجمعي عبد الرحمان رابح وضعية حراس الأمن بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم شيشاوة الى مجلس النواب، وذلك بتوجيهه سؤال كتابي لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بن موسى.

وأورد رابح في نص سؤاله أن عددا من حراس الأمن الخاص العاملين بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم شيشاوة يشتكون من عدم توصلهم بأجورهم منذ شهر نونبر 2022 .

وكشف ذات البرلماني أن الشركات المشغلة، التي تستخلص قيمة الصفقات التي تطلقها الوازرة لغرض الحراسة، دون أن تحافظ على حقوق المستخدمين تواصل تعنثها في عدم صرف المستحقات العالقة على ذمتها.

وأورد رابح عددا من نماذج حراس الأمن الخاص ممن لازالت مستحقاتهم عالقة لدى شركات كلفت بتدبير خدمات الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية، ويتعلق الأمر بكل من  بوجمعة
فورص بمؤسسة سيدي بوزيد، محمد الزكراوي بمؤسسة الحي الحسني،  محمد الزوانات بمؤسسة الثانوية التقنية، السيد سعيد الهاني مدرسة الزيتون، عبد المولى الحنيش مؤسسة ابن العربي،  وبوجمعة عفيف وغلام حميد بالمديرية الإقليمة لشيشاوة واللائحة طويلة .
وطالب رابح الوزير الوصي على القطاع بالكشف عن التدابير والإجراءات التي ينوي القيام بها لدفع هذه الشركات لاداء مستحقات هؤلاء الأجراء وتسوية وضعيتهم القانونية لدى مؤسسات الضمان الاجتماعي.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...