*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الفنان العالمي”لارتيست” يخطف الأضواء بمبادرة خيرية لفائدة الأشخاص في وضعية اعاقة بامنتانوت وسموم يشيد بإنسانيته

  • الجمعة 14 أبريل 2023 - 11:00

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
في مبادرة نوعية من الفنان العالمي والمغربي “لارتيست” المنحذر من امناتنوت، جرى يوم أمس الخميس 13 أبريل، بتنظيم حفل افطار جماعي وأمسية فنية لفائدة الأشخاص في وضعية اعاقة، وذلك بمركز تأهيل وادماج ذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور عبد الله اعمارة رئيس المجلس الجماعي، يونس قورة قائد الملحقة الأولى بامنتانوت، حسن سموم النائب الأول لرئيس الجماعة رضوان ايت الشريف مدير شؤون الرئساة بالمجلس الجماعي، الى جانب عدد من أعضاء المجلس وكذا أطر جمعية غشيت للأشخاص في وضعية اعاقة المشرفة على تسيير هذا المركز الاجتماعي الحيوي.
هذا فقد كانت هذه الأمسية الخيرية للفنان “لارتيست” والذي ظهر في جلباب تقليدي محلي، فرصة للتواصل مع الأشخاص في وضعية اعاقة من ابناء المدينة وهوامشها وخاصة الأطفال من مختلف مستويات الاعاقة، حيث تظهر الصور تحلقهم حوله لإلتقاط الصور وهم في غاية السرور. كما تظهر الصور التي تزصلت بها الجريدة تقديم “لارتيست” لمساعدات عينية وهدايا لهذه الفئة الاجتماعية وفي هذا الشهر الفضيل، الذي يقوم على التراحم والالتفات للأشخاص في وضعية هشاشة.
الأمسية الانسانية تميزت كذلك بتنظيم وصلات رمضانية لفائدة نزلاء جمعية غيث من نقش للحناء على ايادي فتيات المؤسسة والأطفال، ووصلات موسيقية محلية وأناشيد، كما كانت كذلك فرصة للتواصل مع أمهات الأشخاص في وضعية اعاقة لتحسيسهم وحفظهم بالمزيد من العناية بأطفالهم وبذويهم ممن يعيشون وضعية الاعاقة.
والى ذلك وفي اتصال للجريدة بحسن سموم النائب الأول لرئيس الجماعة، عبر عن سهادته وشكره للفنان العالمي”لارتيست” على هذه الالتفاتة النوعية تجاه فئة اجتماعية تحتاج الى الدعم المعنوي قبل الدعم المادي، لما يشكله الأول من تغذية روحية ورفع للهمم وكطاقة تحتاج لها هذه الفئة وخاصة ذويهم من الأباء والأمهات والاقارب. واصفا الحدث بالاستثنائي والذي يحتاج الى أن يكون تقليدا وسنة سنوية رمضانية والعمل بالموازاة مع ذلك وعلى مدار العام بالالتفات لهذه الفئة من تيسير لأمسياتهم وصبحياتهم التنشيطية وتيسير لأمور الجمعية المشرفة على مركز الأشخاص في وضعية اعاقة، منوها بالمناسبة بالسلطات المحلية وبمكونات المجلس وفي مقدمتهم عبد الاله العمارة رئيس الجماعة.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...