*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الخطيب أية باخة يتبرأ مما نسب إليه بشأن إعفائه من مهام الخطابة ويؤكد انضباطه لقرارات المؤسسات الراعية للشأن الديني

  • الثلاثاء 20 يونيو 2023 - 19:54

أحمد المسعودي – شيشاوة الآن

تبرأ خطيب مسجد أكني المتواجد بإمنتانوت الاستاذ عبد السلام ايت باخة، عضو المجلس العلمي المحلي لشيشاوة، مما نسب إليه من معطيات بشأن قرار اعفائه من مهام الخطابة بذات المسجد خلال بحر الأسبوع الماضي.

ودون ذات الخطيب في تدوينة له على حسابه الفايسبوكي في هذا الشأن بيان حقيقة صادفته الجريدة ونورده للأمانة بصيغة صاحبه:

“بيان حقيقة:

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:
فقد تفاجأت بما نشرته بعض الجرائد الإلكترونية عن قرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بخصوص إنهاء مهام تكليفي بمهمة الخطابة بمسجد أكني بمدينة إمنتانوت إقليم شيشاوة، وأنا لم يصدر مني أي بلاغ أو بيان بهذا الخصوص، ولم أراسل أي جريدة، والمعلومات الواردة في المقال تهم من نشره ولا علاقة لي بها.
وأنا لحد الآن لا أعرف سبب القرار، وأحترم قرارات الوزارة وما يصدر عن المؤسسات الراعية للشأن الديني، تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وبارك في عمره راعي العلم والعلماء.
شيشاوة في 19 يونيو 2023م.
عبد السلام أيت باخة”.

جدير بالذكر أن الخطيب عبد السلام ايت باخة يعتبر من الطاقات الشابة النشيطة في الحقل الديني بإقليم شيشاوة في إطار المجلس العلمي المحلي لشيشاوة، بالنظر لما يتمتع به الرجل من الوفاء للثوابت الدينية للدولة المغربية بقيادة جلالة الملك وخصال حميدة ونكران للذات وعلاقات بعدد من المحسنين ممن يساهمون في الأعمال الخيرية لفائدة الفقراء والمعوزين فضلا عن نزعته البحثية باعتباره باحثا في سلك الدكتوراه باحدى الجامعات المغربية.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...