*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المهاجري رئيس المجلس الإقليمي السابق.. رغم الجهود المبذولة جيوب المقاومة في الإقليم تجرنا دوما الى الوراء

  • الجمعة 28 يوليو 2023 - 12:21

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
تشكل الاجتماعات المغلقة والشبه مغلقة فضاء لبوح السياسيين وهذا هو المتعارف عليه في الأدبيات السياسية العالمية، لقاء يوم الاثنين الفارط بعقر المجلس الجماعي لشيشاوة الذي يترأسه أحمد الهلال المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، لم يخرج عن هذه القاعدة، حيث إلتئمت فيه بعض مكونات الأغلبية المكونة للمجلس، والذي خصص للقاء البرلماني المهاجري لتدارس الحصيلة والآفاق التنموية للمدينة.
اللقاء “السياسي” لم يخلوا من رسائل أفقية وعمودية موجهة لكل الفاعلين بمختلف مستوياتهم وطبيعة تدخلاتهم، ولعل أبرزها بوح السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي السابق وفي سابقة منه وهو المعروف في سلوكه السياسي بنزعة الصمت، حيث اعترف بوجود “جيوب مقاومة” في إقليم شيشاوة “تقودنا دائما الى الوراء، كلما خطونا خطوة الى الامام تعيدنا الى الخلف”، رسالة سياسية قليلة المبنى وكثيرة المعنى وتفتح الباب للتأويل من خلال أسئلة محيرة: من يقصد المسؤول الإقليمي السابق بجيوب المقاومة وهو الخبير من موقع المسؤولية السابقة بشرايين تقاطع المصالح اقليميا؟ ما طبيعة هذه الجيوب؟ وما حدود تأثيرها في القرار الإقليمي؟ وهل هذا الاعتراف من الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة موجه للفاعل السياسي في إطار التدافع السياسي الذي يطبع المشهد الإقليمي أم الى جهات أخرى؟ أوليس هذا البوح اعترافا من حزب الأصالة والمعاصرة مسبقا بحجم التحديات التي تواجه تحقيق انتظارات ساكنة الإقليم؟ أسئلة يبقى المستقبل عبر مثل هكذا لقاءات كاف لإستجلائها.
رئيس المجلس الإقليمي السابق، لم ينفي وجود تغيير مس البنيات والمرافق بإقليم شيشاوة، حيث قال:” شيشاوة اليوم ليست شيشاوة التسعينات، وواقع الأحياء واحداث التجزئات خير دليل، نريد خلق فرص التشغيل بشيشاوة، في قطاعات اقتصادية غير ملوثة”.
وأردف بالقول:” نقوم بجهود تنموية لفائدة المدينة والاقليم، غير أننا نصطدم بتدخلات بسوء نية او بحسن نية تتعرض للمشاريع”، وأكد أن اللغط الذي برز مؤخر في شأن مستودعات الياجور، لا ينبغي أن يغيب عنا حقائق موضوعية أولها أنها كانت من العوامل الأساسية الميسرة لبناء المدينة وخاصة التجزئات السكنية عبر تقريب المواد الأولية من المواطنين، ثانيا وأنها مجال تشغيلي بامتياز، حيث توفر فرص شغل للعديد من الأسر في المدينة على حد توصيف المسؤول الإقليمي.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...