*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بقالي مديرا جديدا للمديرية الاقليمية لشيشاوة خلفا للكمري

  • الأربعاء 2 أغسطس 2023 - 18:00

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن 

أشرف مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، يومه الأربعاء 2 غشت، بحضور بعض رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية، على حفل تنصيب كل من محسن بقالي مديرا إقليميا للمديرية الإقليمية بشيشاوة، وسلوى نيام رئيسة لمصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية بالحوز، وعزيز بشكين رئيسا لمصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بالمديرية الإقليمية بالصويرة. وتفضل مدير الأكاديمية بإعطاء نبذة عن المسار التكويني والمهني المدير الإقليمي ورؤساء المصالح الذين تم تعيينهم.
فمحسن بقالي هو مفتش تربوي للتعليم الابتدائي، وكان يشغل مهمة مفتش منسق جهوي تخصصي لوحدة الرياضيات والعلوم، وهو في نفس الوقت مكون وطني حول المستجدات التربوية.
وبهذه المناسبة أشاد مدير الأكاديمية بمجهودات المدير الإقليمي المكلف سابقا الأستاذ سعد المدراوي، وبانخراطه وبالنتائج المشرفة المحصل عليها خلال مرحلة إشرافه على المديرية.
وفيما يخص سلوى نيام، فهي خريجة مسلك الإدارة التربوية، وهي حاصلة على الإجازة في الدراسات الأساسية في الشريعة والقانون، كما شغلت مهام الإدارة التربوية كناظرة بمديرية المحمدية، وقبل ذلك كحارسة عامة بمديرية الحوز.
وبالنسبة عزيز بشكين، اشتغل كأستاذ التعليم الاعدادي لمادة التكنولوجيا الصناعية قبل الالتحاق بمركز التوجيه والتخطيط التربوي بالرباط والتخرج كمستشار في التوجيه التربوي بالمؤسسات التعليمية، كما تم تكليفه بمهام رئيس المركز الإقليمي للإعلام والتوجيه بمديرية ورززات، ثم التكليف بتدبير مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بالصويرة.
وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم سابقا تعيين كل من منير الشرقي، رشيد لبرش، محمد هلال رؤساء مصالح الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بكل من المديريات الإقليمية آسفي وقلعة السراغنة والصويرة على التوالي.
وبهذه المناسبة، ألقى مدير الأكاديمية كلمة توجيهية حث فيها المسؤولين الجدد على الانخراط والعمل الجدي والمسؤول لأجل إنجاح مختلف البرامج والأوراش التي تهم المنظومة التربوية، كما ركز المدير في كلمته على ضرورة مواكبة التطورات التي تعرفها المنظومة، وذلك من أجل تدبير ناجع وفعال، في سبيل ضمان تعليم ذي جودة للجميع. إضافة إلى ضرورة التنسيق والتواصل الفعال مع مختلف المتدخلين في الشأن التربوي من سلطات محلية ومنتخبين وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والفرقاء الاجتماعيين ومختلف شركاء المدرسة المغربية. وفي الختام تمنى المدير للمسؤولين الجدد كامل التوفيق في مهامهم.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...