*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“أخبار زائفة” حول اجراءات جديدة بشان المساعدات الموجهة نحو المناطق المنكوبة

  • الخميس 14 سبتمبر 2023 - 23:45

راجت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة تتضمن إجراءات اتخذتها “المصالح الامنية المشتركة” وصفتها ذات الوثيقة ب”القرارات العاجلة” بشأن المساعدات الموجهة الى المناطق المتضررة من الزلزال.

هذا واكدت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، ان هذه الوثيقة لا اساس لها من الصحة، وبانها تروج لأخبار زائفة.

وقالت الأخبار الزائفة أن المصالح الامنية منعت جميع المساعدات من الوصول الى المناطق المنكوبة وتوجيهها حصريا نحو مخازن مؤسسة محمد الخامس للتضامن وباخلاء المناطق المنكوبة من جميع الزوار والمتابعة القضائية لكل من ارتكب او حرض على ارتكاب جرائم ضد الاطفال بالاضافة الى قرارات اخرى.
وهذه الأخبار وفق مصادر موثوقة لا أساس لها من الصحة.

وكانت رئاسة النيابة العامة قد كلفت في بيان لها “”مصالح الشرطة القضائية بفتح أبحاث معمقة بشأنها، مع ترتيب الإجراءات القانونية اللازمة في حق كل مشتبه في تورطه في ارتكاب هذه الأفعال أو المساهمة أو المشاركة فيها”.

وأشارت “التعليمات الموجهة للنيابات العامة تضمنت الأمر بإجراء الأبحاث وتحديد المسؤوليات القانونية في حق كل من يشتبه في تورطه في نشر الأخبار الزائفة التي تسعى لخلق الفزع بين الضحايا وعموم المواطنات والمواطنين وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك”.

ويأتي ذلك بعد الاطلاع “على بعض التقارير الإعلامية والمواد الإخبارية المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تزعم تسجيل استيلاء بعض الأشخاص على مواد استهلاكية وسلع تموينية مقدمة في إطار المبادرات التطوعية والعمليات التضامنية مع ضحايا الزلزال المؤلم الذي ضرب بعض أقاليم وجهات المملكة”.

وأن النيابة العامة حريصة على “التطبيق الصارم والحازم للقانون في حق كل مشتبه في ارتكابه لهذه الأفعال الإجرامية المفترضة، التي أسبغ عليها المشرع المغربي طابع التشديد، وسعيا منها كذلك لتحصين جميع المبادرات التضامنية والأعمال التطوعية النبيلة الموجهة لمستحقيها، وزجر كافة الجرائم التي تستهدفها”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...