*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الوزيرة المنصوري وكودار رئيس الجهة وعامل الاقليم والبرلماني المهاجري يتفقدون ضحايا الزلزال بجبال إقليم شيشاوة

  • السبت 16 سبتمبر 2023 - 20:59

احمد المسعودي – شيشاوة الآن
زارت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مرفوقة ببوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة وسمير كودار رئيس جهة مراكش آسفي والبرلماني البامي مولاي هشام المهاجري، مساء اليوم السبت 16 شتنبر، المتضررين من الزلزال بجماعة أداسيل.
هذا فقد قاد عامل الإقليم الوفد المذكور الى المناطق المنكوبة، حيث التقى هذا الأخير بعدد من المواطنين وعبر عن تضامنه مع الأسر المكلومة أمام هذا المصاب الجلل، حيث كشف البرلماني المهاجري للمسؤولة الحكومية حجم الجهود التي قامت بها السلطات الإقليمية والمصالح الخارجية والمجتمع المدني، وأن الحاجة اليوم توجيه الجهود الى الإعمار وتنزيل الرؤية الملكية، وأن ساكنة المناطق المتضررة تستحق بصبرها وتحملها أن تنصف معتبرا مبادرة جلالة الملك انصافا حقيقيا وتاريخيا.

من جهتها قالت الوزيرة المنصوري، في كلمة وجهتها للمتضررين، إن المتضررين سيستفيدون من برنامج إعادة الإيواء تنفيذا لتعليمات ملكية في هذا الشأن. وأوضحت أن كل متضرر سيستفيد من 30 ألف درهم طيلة سنة، وهي 2500 درهم شهريا تخصص للكراء في فترة ما قبل “إما بناء منزله أو إصلاحه حسب نوعية الضرر”.
وأضافت أن الذين تعرضت منازلهم للانهيار التام سيستفيدون من مبلغ مالي يصل لـ 14 مليون سنتيم، فيما سيستفيد الذين تعرضت منازلهم لشقوق تهدد المنزل بالسقوط، من مبلغ ثمانية ملايين سنتيم، مشيرة إلى أن لجنة متخصصة ستعاين نوعية الأضرار وحجم الخسائر.

ولفتت المتحدثة إلى أن الاستفادة لا تشمل الذين تعرضت منازلهم لشقوق بسيطة، حيث سيتم الاعتماد على خبرة متخصصين لتحديد درجة الضرر.
وأكدت ذات المسؤولة الحكومية، أن زيارتها تأتي في إطار أجرأة مخرجات جلسة العمل الملكية والوقوف على الخسائر التي تعرضت لها الساكنة، وشكرت بالمناسبة مجموعة من الفاعلين بما فيهم المهندسين الذين يتواجدون في الميدان قصد اعداد تصاميم للدواوير المتضررة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...