*/

الرئيسية > أخبار المغرب

الهاكا توجه إنذارا لإذاعة MFM بسبب “إساءات” وُجهت إلى أساتذة التعليم المضربين

  • الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 07:05

قالت الهيئة العليا للسمعي البصري، إن عبارات وردت في برنامج “آش واقع” الذي تبثه اذاعة MFM من شأنها أن “تشكل بطبيعتها تعبيرات ذات حمولة قدحية مسيئة، حتى وإن كانت غير متصلة بشخص بعينه”، موجهة انذارا للإذاعة.
وأشارت الهيئة في قرارها 60/23 الذي اصدرته في 27 نونبر 2023، إلى التعبيرات التي وردت من أحد ضيوف البرنامج والتي وجهها للأساتذة الذين يخوضون إضرابات مستمرة ضد النظام الأساسي لموظفي التعليم، من بينها “هادو ماشي مربيين، هادو مرتزقة..”، “أغلبهم الله ماتعطيه يشرب هاذ الماء مكايسوا وال، عندو شي دبلوم خاوي جابو بالحفاظة أولى بالنتقيل ولكن راه مكايسوا والو”.
واعتبرت الهيئة هذه التعبيرات وغيرها، والتي أوردتها في القرار، من شأنها “المس بكرامة فئة معينة، وإثارة الحساسية مما يجعل المضمون يتجاوز الاطار العام لممارسة حرية التعبير والنقد ليتعداه الى التعميم المسيء والمس بالكرامة”.
وكشفت الهيئة، أن شركة “ام اف ام إذاعة وتلفزة”، التي تقدم “راديو ام اف ام” لم تحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية المتعلقة بالالتزامات ذات الصلة بأخلاقيات البرامج، وصون الكرامة الانسانية، وواجب التحكم في البث.
وقررت الهيئة بناء على ذلك، توجيه انذار للشركة مع اذاعة بيان في منتصف حلقة برنامج “صباح الخير يابلادي” وفي بداية حلقة برنامج “أش واقع” المواليتين لتاريخ تبليغها هذا القرار.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...