*/

الرئيسية > دولية

لهذه الأسباب دعا محتجون أمريكيون إلى إقالة باراك أوباما

  • الأربعاء 2 يوليو 2014 - 20:43

أغلق محتجون رافضون للهجرة إلى الولايات المتحدة الطريق أمام حافلات كانت تنقل مهاجرين غير شرعيين لا يحملون أوراقا ثبوتية خلال محاولة السلطات نقلهم من منطقة إلى أخرى، مطلقين هتافات غاضبة طالبوا فيها بترحيل المهاجرين فورا وإقالة الرئيس باراك أوباما.
وبحسب ما نشره موقع “سى إن إن”، بالعربية، وقعت الحادثة خلال نقل 140 مهاجرا عبر ثلاث حافلات من جنوبى تكساس إلى نقطة حدودية فيها مقر لحرس الحدود قرب مدينة سان دييجو جنوب كاليفورنيا، وقد وقف العشرات من المحتجين أمام الحافلات مشكلين سدا بشريا حال دون مرور الحافلات، ما اضطر سائقيها إلى العودة.
وصرخ المحتجون مرددين عدة شعارات بينها “أقيلوا أوباما” و”أمريكا.. أمريكا” و”الترحيل.. الترحيل” فى حين حاول عدد آخر من المحتجين الدفاع عن المهاجرين. وقد ذكرت السلطات أنها نقلت المهاجرين إلى نقطة حدودية أخرى، ولكنها اضطرت لإرسال عدد من الأطفال الذين كانوا على متن الحافلات إلى مستشفى محلى لظهور أعراض مرضية عليهم.
وتخشى الولايات المتحدة من وقوعها تحت وطأة موجات هائلة من المهاجرين الذين لا يحملون وثائق رسمية، وخاصة من الأطفال، إذ يتوقع تدفق ما بين 60 إلى 80 ألف طفل دون عائلاتهم إلى الولايات المتحدة خلال العام الجارى، الأمر الذى وصفه الرئيس باراك أوباما بأنه “كارثة إنسانية آنية” خاصة فى ظل عدم وجود بنية تحتية كافية لاستيعابهم.
ويشكل موضوع الهجرة إلى الولايات المتحدة مادة دسمة للنقاش السياسى الداخلى فى الصراع بين الجمهوريين والديمقراطيين.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...