*/

الرئيسية > منوعة

بشرى لأصحاب الهواتف الذكية .. من الآن يمكنكم العثور على كل ما يضيع منكم بسهولة بهذه الطريقة

  • الأربعاء 30 يوليو 2014 - 01:07

العثور على المفاتيح أو أكياس ومحافظ النقود المفقودة يمكن ان يصبح مسألة سهلة من خلال استخدام تطبيق جديد يبطل الحاجة إلى التخمين لمحاولة تذكر مكان تلك الاشياء.

ويمكن لتطبيق “تايل” الذي يستخدم في هواتف آي فون أن يرصد محافظ النقود والسيارات بل والحيونات الاليفة من خلال وضع بطاقة بلاستيكية صغيرة تعمل بالبطارية تبين مكان الشيء المفقود على خريطة على شاشة التليفون الذكي وتبث ضوضاء لتحديد الهدف بسهولة أكبر، كما ورد في خبر لوكالة “رويترز”.

وقال نيك ايفانز المدير التنفيذي لمكتب تطبيق تايل في سان ماتيو بكاليفورنيا انه “رغم كل التكنولوجيا التي حولنا مازال درب من الجنون ان تفكر أننا مازلنا نفقد اشياء.”

وباستخدام تكنولوجيا البلوتوث يرصد التطبيق مكان الشيء المفقود داخل نطاق 15 الى 30 مترا. واذا فقد خارج المنزل يعرض الهاتف آخر مكان تواجد فيه.

كما يستخدم التطبيق تصنيف المصادر حتى اذا جاء آخرون يستخدمون تطبيق تايل في نطاق الشيء المفقود فانه يتم تحديث مكانه لصاحبه.

وقال ايفانز وهو يشرح التطبيق الجديد “بعض الناس في المجتمع لا يرون ان حاجياتك مفقودة لكن التطبيق يرصد الموقع حتى تعرف انت أين هو.”

ويعمل التطبيق الذي يعرف باسم تشيبولو على هواتف آي فون والهواتف الاخرى التي تستخدم نظام اندرويد بطريقة مماثلة مع بطاقات يمكن وضعها على القلادات والاساور وسلاسل المفاتيح أو وضعها على أشياء اخرى . ويمكن للمستخدمين وضع ملاحظات للحصول على بلاغ ينبهك الى ان شيئا خرج عن نطاق الرصد.

وقال تاديج جيفسيفار الذي شارك في تأسيس تطبيق تشيبولو ومقره سلوفينيا انه “في اليابان بضع بعض مستخدمي تشيبولو البطاقة على أطفالهم حتى عندما يكون أطفالهم في الملعب يتم ابلاغهم اذا خرجوا عن نطاق الرصد.”

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...