*/

الرئيسية > سري

يهودي مراكشي يطوف حي الملاح ويصرخ في الناس:”إسرائيل إرهابية”

  • الخميس 14 أغسطس 2014 - 15:24

خلق مواطن مراكشي يهودي الديانة، مساء أول الثلاثاء 12 غشت، حالة استنفار بعدما تجمهر حوله العشرات من ساكنة حي السلام المعروف بحي “الملاح” بالمدينة العتيقة لمراكش، حينما كان يصيح في الناس باعلى صوته بعبارات أثارت استغرابهم من قبيل:”إسرائيل إرهابية..تيقتلو خوتنا العرب في فلسطين”.
وكشفت مصادر موقع “ماروك الآن”، أن اليهودي المراكشي المسمى “ميشيل” والبالغ من العمر 46 سنة، هو واحد من اليهود المعدودين على رؤوس الأصابع الذين لازالوا يعيشون بحي السلام، بعدما هجره آلاف اليهود المغاربة، حيث دأب على التنقل بين مراكش وإسرائيل.
وأضافت ذات المصادر أن “ميشيل” هادئ الطباع ولم يسبق أن شاهدوه في موقف مماثل للموقف الذي بدا عليه مساء يوم الثلاثاء الماضي، إذ كان يطوف بين دروب وأزقة حي السلام، ويصيح في الناس:”إلى كانوا هادوك اللي كايقتلو الأطفال في غرة يهود، أنا مابقيتش يهودي”.
وإلى ذلك، فقد حلت عناصر من الدائرة الأمنية الخامسة بحي السلام، ونقلت “ميشيل” إلى مقرها بجامع الفنا، قبل أن يحضر رئيس الطائفة اليهودية بكل من مراكش والصويرة إلى مقر الدائرة الأمنية، ويؤكد لمسؤوليها أن “ميشيل” يعاني من اضطرابات نفسية منذ مدة، ليتم نقله إلى مصحة طبية خاصة بحي جليز.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...