*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المشرفون على إحصاء 2014 بشيشاوة غاضبون من ظروف الإشتغال

  • الخميس 21 أغسطس 2014 - 23:23

لم يخف العديد من المشرفين الجماعيين المشاركين في الإحصاء العام للسكان والسكني2014 بإقليم شيشاوة امتعاضهم وغضبهم من الظروف التي وصفوها بالمزرية وغير اللائقة بالتكوين، حيث سجلوا عدم توفير وسائل العمل داخل مركز ثانوية ابن العربي من حواسيب وطابعة، مما اضطر معه المراقبون المكونون إلى طباعة الصفحات الناقصة في بعض وثائق حقيبة التكوين على نفقتهم الخاصة.

إلى ذلك يشتكي المكونون من عدم توفير الماء الصالح للشرب، بالاضافة إلى ظروف الإيواء التي وصفوها بالمزرية بدار الطالب التي تم اختيارها لإيواء المشاركين.

وبمعاينتنا لدار الطالبة قال أحد المسؤولين للموقع، عن كون الجناح الذي يشغله المشاركون في الإحصاء لازال في طور الترميم، وبانتقالنا لعين المكان لاحظنا عدم وجود رشاشات الاستحمام، وكذا عدم توفر الأغطية والوسائد التي يتطلب صرفها توقيعا خاصا من المسؤول عن مكتب الإحصاء بعمالة شيشاوة كما أخبرنا بذلك أحد المشاركين.

ومن جهة أخرى، أكد المشرف على الاحصاء “م .ا”، أن المشرفين الجماعيين بجهة مراكش تانسيفت الحوز لم يتقاضوا بعد تعويضات تكوينهم بمركز ابن عباد بمراكش مما اضطر الكثيرين منهم للاستدانة لتغطية مصاريف التنقل والتغذية.

هذا وقد صرح لنا بعض المشرفين الجماعيين بكونهم يفكرون جديا في التخلي عن مهامهم إن لم تعرف ظروف تكوينهم وإيوائهم تحسنا ملحوظا في المراحل القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن نفس الوضع عاشه مركز ابن عباد بمراكش حيث انتفض عدد كبير من المراقبين المكونين ضد ما وصفوه بظروف مزرية يمر فيها التكوين والإيواء في عريضة استنكارية موجهة للمندوب السامي للتخطيط ووالي مراكش .

عن موقع pjd

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...