*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

وقفة احتجاجية بثانوية سيدي المختار تضامنا مع”أمينة”ضحية إهمال المسؤولين

  • الأربعاء 24 ديسمبر 2014 - 22:37

ياسين ملطوف – شيشاوة الآن

نظم تلاميذ ثانوية ابن رشد التأهيلية وقفة تضامنية صبيحة اليوم الأربعاء 24 دجنبر مع التلميذة “أمينة باني” التي كانت ضحية اهمال -حسب تعبير المحتجين- بعدما أن تعرضت لحادث مدرسي داخل فضاء المؤسسة رافعين شعارات تندد بالإهمال الذي طال الضحية مثل “كلنا النلميذة يامنة” ” الصعاليك سيرو فحالكم ..الثانوية ماشي ديالكم” ، “هذا تعليم طبقي ..ولاد الشعب في الزناقي”. وقد افادت مصادر من المحتجين أن المسؤولين بالمؤسسة اتصلوا بالاسعاف لكن امتناعهم عن اداء مصاريف نقل المصابة الى المستشفى واهمالها جعلها تتألم طيلة مدة الزمن قبل ان يقوم مدير المؤسسة بتسديد مصاريف الاسعاف على سبيل الاحسان -حسب تعبير مدير المؤسسة-.
الوقفة التي استمرت من الساعة العاشرة صباحا إلى حدود الساعة الحادية عشر والنصف كما تعطلت الدراسة خلال مدة الوقفة التي عرفت مشاركة بعض فعاليات المجتمع المدني المحلي. وتساءل عدد من المحتجين عن مآل واجبات التسجيل من تأمين رياضي وواجب الإنخراط في جمعية الآباء إن لم يتصرف في مثل هذه الحالات.
هذا ورفع المحتجون شعارات تعبر عن تضامنهم مع التلميذ “حمزة لبيض” المتابع قضائيا من طرف استاذة بنفس الثانوية، والتي تحركاتها جهات خفية من أجل متابعة التلميذ الذي أصبح مأواه الشارع، رغم أنها على نية التنازل عن الدعوى القضائية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...